|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

بريطانيا تعلن عن إعتماد أول دواء في العالم لعلاج أعراض الإصابة بفيروس كورونا✍️👇👇👇

بريطانيا تعلن عن إعتماد أول دواء في العالم لعلاج أعراض الإصابة بفيروس كورونا✍️👇👇👇

أعلنت السلطات الصحية البريطانية، اليوم الخميس، اعتماد أول دواء في العالم لعلاج اعراض الإصابة بفيروس كوفيد -19.

 وقالت (وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية) الحكومية في بيان صحفي إن دواء (مولنبيرافير) اعتمد ليعطى لمن يعانون من أعراض خفيفة أو متوسطة للفيروس ولديهم أيضا مخاطر إضافية ناجمة إما عن داء القلب أو السكري أو السمنة وكبر السن.

ووصف وزير الصحة البريطاني، ساجد جافيد، هذا الاعلان ب "اليوم التاريخي في بريطانيا" مؤكدا أنه تطور "سيغير قواعد اللعبة" بالنسبة للمرضى والمعرضين لمضاعفات الاصابة بفيروس (كورونا).

  وأكد جافيد في تصريح صحفي أن بريطانيا أصبحت أول دولة في العالم تعتمد دواء مضادا للفيروس يمكن استخدامه في البيت بشكل عادي، مضيفا أن الدواء سيسمح بعلاج المصابين بالعدوى قبل أن تتطور الأعراض لديهم وتسوء حالتهم.

 يذكر أن دواء (مولنبيرافير) الذي ينتج في شكل حبوب تؤخذ مرتين يوميا تصنعه الشركة الأمريكية (ميرك) المسماة في بريطانيا (ام أس دي) بالتعاون مع شركة (ريدجباك بايوثيرابوتيكس) الأمريكية ايضا.

 ويعمل الدواء، حسب ما أكدته الشركة المصنعة، على استهداف وتعطيل أحد انزيمات الفيروس التي تسمح له بنسخ نفسه الأمر الذي يجعله فعالا أيضا ضد جميع المتحورات.

زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2021