|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

بالصور...الوزير أمزازي يشرف على الإفتتاح الرسمي لمعهد التكوين في مهن الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية بورزازات✍️👇👇👇

بالصور...الوزير أمزازي يشرف على الإفتتاح الرسمي لمعهد التكوين في مهن الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية بورزازات✍️👇👇👇

أشرف سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي - الناطق الرسمي باسم الحكومة، بمعية  وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي و الوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، وبحضور كل من عامل إقليم ورزازات والكتاب العامين للوزارة، بالافتتاح الرسمي لمعهد التكوين في مهن الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية بورزازات.

وقد تم إحداث هذا المعهد، لمواكبة الإستراتيجية الوطنية للطاقة، وعهد بتدبيره لمهنيي القطاع، في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص، بموجب الاتفاقية الموقعة في حضرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده في 31 ماي 2011، للمساهمة في تنمية التكوين المهني في هذا المجال الحيوي، من خلال توفير الحاجيات من اليد العاملة والكفاءات المؤهلة في قطاع الطاقات المتجددة والقطاعات ذات الصلة بالنجاعة الطاقية Banggood.com - World .

ويعد هذا المعهد  واحدا من المعاهد القطاعية الثلاثة التي عملت الوزارة على إحداثها في هذا القطاع الواعد، بكل من وجدة وطنجة وورززات، بشراكة مع فيدرالية الصناعات الميكانيكية والمعدنية والكهربائية والإلكترونية والفيدرالية الوطنية للكهرباء والإلكترونيك والطاقات المتجددة ووكالة التنمية للطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية والمكتب الوطني للكهرباء والوكالة المغربية للطاقة الشمسية.

iHerb وتجدر الإشارة، أن إحداث وتجهيز هذا المعهد تم بكلفة مالية بلغت 139.5 مليون درهم، ويوفر طاقة استيعابية تبلغ 400 مقعد بيداغوجي سنويا، وقد شرع برسم الموسم التكويني 2020 /2021، في استقبال المتدربات والمتدربين الذين يتلقون تكوينهم في شعبة أنظمة الطاقة الشمسية وشعبة النجاعة الطاقية.

Banggood.com - World
زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2021