|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

الوزير أيت الطالب لـ"الصحافة" : المغرب يسعى إلى تلقيح ما يناهز 30 مليون مواطن مغربي من أجل تحقيق مناعة جماعية في فترة لا تتجاوز 5 أشهر✍️👇👇👇

الوزير أيت الطالب لـ"الصحافة" : المغرب يسعى إلى تلقيح ما يناهز 30 مليون مواطن مغربي من أجل تحقيق مناعة جماعية في فترة لا تتجاوز 5 أشهر✍️👇👇👇

أكد وزير الصحة خالد آيت الطالب أمس الجمعة ببني ملال أن المغرب يسعى إلى استكمال عملية التلقيح الجارية حاليا في فترة تتراوح ما بين 3 إلى 5 أشهر القادمة، وذلك في أفق تأمين مناعة جماعية، والعودة بالتالي إلى الحياة الطبيعة.

New Chic وأوضح آيت الطالب، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، عقب زيارة قام بها لعدد من مراكز التلقيح بجهة بني ملال-خنيفرة في إطار الحملة الوطنية للتلقيح، أنه في حالة استمرار الوتيرة التي تجري بها عملية التلقيح إلى الآن ووفقا للبرنامج المسطر لها، فإن الهدف الذي نسعى إلى تحقيقه إلى حدود الآن يتمثل في “ألا نتجاوز ما بين 3 إلى 5 أشهر المقبلة، من اجل تلقيح ما يناهز 30 مليون مواطن مغربي، أي 80 من الساكنة، وتحقيق مناعة جماعية ، والحد بالتالي من الآثار السلبية للفيروس والعودة إلى الحياة العادية والطبيعية”.

New Chic وأبرز المتحدث ذاته أن المغرب بفضل توجيهات الملك محمد السادس وحكمته المتبصرة استطاع، منذ إطلاق الحملة الوطنية للتلقيح، من توفير كل المستلزمات اللوجستيكية والتقنية والتنظيمية لهذه العملية ، واقتناء كميات جد مهمة من نوعين من لقاح كوفيد 19 ، لافتا إلى ان عملية التلقيح تجري “في ظروف ملائمة على مستوى الحالة الوبائية، وتحقق أهدافها “وفق البرنامج المحدد لها.

Banggood.com - World وذكر في هذا الصدد بأن عملية التلقيح شملت إلى حدود الساعة أزيد من مليون مواطن مغربي، ومن المنتظر أن ترتفع الوتيرة تدريجيا، تزامنا مع ارتفاع دفعات اللقاح المنتظرة، حيث من المقرر أن يشرع في تقديم الحقنة الثانية من اللقاح يوم الجمعة المقبلة.

وأشار المصدر ذاته إلى أن زيارته إلى جهة بني ملال تدخل في إطار الزيارات الميدانية الهادفة إلى تتبع الحملة الوطنية للتلقيح، والسهر على إنجاح هذه العملية الهامة، بهدف استعادة وتيرة الحياة الطبيعية، وتجاوز التداعيات السلبية لهذا الوباء الفتاك على البلاد والعباد.

New Chic من جهة ثانية، وعلاقة بأنواع الفيروسات الأخرى، أوضح الوزير أن المغرب يواصل القيام بالمراقبة الجينومية لأي سلالة محتملة من خلال أربع مراكز تقدم تقريرا أسبوعيا بهذا الخصوص ، مسجلا دخول ثلاثة حالات من الفيروس البريطاني مؤخرا إلى المغرب عن طريق بواخر نقل من إيرلاندا ، بينما لم تسجل دخول أية سلالة أخرى ، بما فيها السلالة الجنوبية الافريقية للفيروس.

من جهته أشاد مندوب وزارة الصحة بإقليم بني ملال خالد برحال بالنتائج التي حققتها عملية التلقيح على مستوى الإقليم ، مشيرا إلى أنها تجاوزت 20 ألف حالة تلقيح إلى حدود اليوم.

Rosegal وأضاف أن العملية عرفت ارتفاعا تدريجيا في وتيرتها، حيث بلغ عدد المحطات المخصصة لهذه العملية حاليا 46 محطة على المستوى الإقليمي، بعد أن كانت في البداية لا تتجاوز 8 محطات ومراكز صحية.

وهمت زيارة وزير الصحة المركز الصحي الحضري من المستوى الأول أولاد حمدان (إقليم بني ملال)، والمركز الصحي القروي من المستوى الثاني ببرادية (إقليم الفقيه بن صالح)، والمركز الصحي القروي من المستوى 2 بأولاد عزوز، والمركز الصحي الحضري من المستوى الأول بالزيتونة (إقليم خريبكة).

وخلال هذه الزيارة، اطلع الوزير، الذي كان مرفوقا على الخصوص، بوالي جهة بني ملال-خنيفرة الخطيب الهبيل على سير عملية التلقيح ضد كوفيد-19 بجهة بني ملال-خنيفرة.

New Chic يذكر أنه طبقا للتعليمات الملكية السامية، ستكون حملة التلقيح مجانية لجميع المواطنين، وذلك لتحقيق المناعة لجميع مكونات الشعب المغربي (30 مليون، على أن يتم تلقيح حوالي 80 في المائة من السكان)، وتقليص ثم القضاء على حالات الإصابة والوفيات الناتجة عن الوباء، واحتواء تفشي الفيروس، في أفق عودة تدريجية لحياة عادية.

New Chic
زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2021