|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

الرجاء يتأهل لنهائي كأس محمد السادس بعد فوزه على الإسماعيلي المصري بـ 3 أهداف للاشئ✍️👇👇👇

الرجاء يتأهل لنهائي كأس محمد السادس بعد فوزه على الإسماعيلي المصري بـ 3 أهداف للاشئ✍️👇👇👇

تأهل فريق الرجاء البيضاوي إلى المباراة النهائية لكأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال لكرة القدم، عقب تغلبه على نادي الإسماعيلي المصري بثلاثة أهداف للاشئ، في المباراة التي جرت بينهما ،مساء اليوم الإثنين على أرضية الملعب الكبير بمدينة مراكش، برسم إياب نصف النهاية.

وسجل أهداف فريق الرجاء البيضاوي محسن متولي (د 60 من ضربة جزاء) وبين مالانغو (د 67) ومحمود بنحليب (د 86).

Banggood WW CPS - CIT وكانت مباراة الذهاب بين فريقي الرجاء والإسماعيلي في مدينة الإسماعيلية، انتهت بفوز الأخير بهدف دون رد سجله اللاعب التونسي فخر الدين بن يوسف من ضربة جزاء.

وسيواجه فريق الرجاء في المباراة النهائية، فريق الاتحاد السعودي الذي تجاوز مواطنه الشباب في المربع الذهبي بالتعادل 2- 2 ذهابا ثم الفوز 2- 1 في لقاء الإياب.

Banggood WW CPS - CIT وحاول نادي الإسماعيلي فرض سيطرته منذ الدقائق الأولى للمباراة ،التي قادها الحكم العراقي مهند قاسم، أملا في الحفاظ على هدف الامتياز عبر الاستحواذ على الكرة في وسط الميدان مع المبادرة إلى تهديد مرمى حارس فريق الرجاء ،أنس الزنيتي، لكن هذه المحاولات باءت بالفشل في أكثر من مناسبة.

وجاء أول تهديد في اللقاء من طرف الفريق الأخضر بواسطة سفيان رحيمي وتحديدا في الدقيقة الخامسة من الشوط الأول، إثر قذفة قوية من الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء ، لكن الحاس المصري محمد صبحي تصدى لها ببراعة.

وجراء هذا التهديد، أحكم نادي الإسماعيلي إغلاق جميع الممرات في وجه العناصر الرجاوية وقلص المساحات المؤدية إلى مرماه مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، فيما حاول فريق الرجاء الوصول إلى مرمى صبحي دون جدوى حتى الدقيقة 30.

Nike APAC / CPS ولم تحمل الدقائق الأخيرة أي جديد إذ لم تختلف كثيرا عن بداية اللقاء، التي كانت بمثابة فترة جس النبض من الطرفين، حيث استمر خلالها ضغط الرجاء مع تراجع الإسماعيلي داخل منطقة خط المرمى، والاعتماد على التمريرات الطويلة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

Nike APAC / CPS ومع بداية الشوط الثاني، شكلت محاولة لاعب الإسماعيلي ،شكري نجيب، أول خطورة حقيقية على مرمى الحارس الزنيتي (د 49 ) بعد كرة مرتدة من الخط الخلفي في اتجاهه وحاول التسديد نحو الشباك لكنها ارتطمت بالدفاع الرجاوي.

ورد فريق الرجاء في الدقيقة 52 عن طريق كرة عالية من محسن متولي نحو سفيان رحيمي، الذي حول كرة بالرأس في اتجاه الشباك بعد رصده الخروج الخاطئ للحارس المصري محمد صبحي، لكن كرته مرت فوق العارضة.

Banggood WW CPS - CIT وفي الدقيقة ال60 حصل فريق الرجاء على ضربة جزاء بعد خطأ لمحمد بيومي الذي فقد الكرة داخل منطقة جزاء فريقه واضطر لاستعادتها لكنه سقط في فخ عرقلة سفيان رحيمي، جسدها محسن متولي إلى هدف أول.

ونجح بين مالانغو ، بعدما أشركه المدرب المساعد، هشام أبو شروان، الذي عوض جمال السلامي الغائب عن اللقاء بسبب إصابته بفيروس كورونا، في تسجيل الهدف الثاني للرجاء في الدقيقة 67 بعد تلقيه كرة عرضية من الجانب الأيمن، حولها برأسية مركزة داخل شباك محمد صبحي مستغلا هفوة في دفاع الإسماعيلي.

Nike APAC / CPS ولم يتأخر الفريق الأخضر في إدراك ثالث أهدافه (د 87) بعدما تسلم كرة من سفيان رحيمي داخل منطقة جزاء النادي المصري، حولها بتمريرة أرضية إلى بنحليب أمام المرمى مباشرة ليسكنها الأخير في شباك الخصم ببراعة ويهدي بالتالي فريقه بطاقة التأهل إلى النهاية.

ويذكر أن هذا اللقاء يعد السادس في تاريخ المواجهات بين فريق الإسماعيلي المصري و الأندية المغربية، حيث تمكن فريق “الدراويش” سنة 2007 من إقصاء فريق الوداد من دور الـ16 لكأس الكونفدرالية الإفريقية إثر فوزه ذهابا في الدار البيضاء (1-0) وايابا في الاسماعيلية (2-0).

Nike APAC / CPS ومني الإسماعيلي سنة 2015 بالهزيمة أمام نادي الرجاء بهدف نظيف في بطولة شمال إفريقيا التي أقيمت بالمغرب، وفي الدورة الماضية من البطولة العربية واجه الإسماعيلي نادي الرجاء من جديد وتعادل الفريقان سلبيا ذهابا وإيابا، وصعد فريق الرجاء بالضربات الترجيحية، وليتمكن الدروايش خلال السنة الجارية من تحقيق الفوز على الرجاء في لقاء ذهاب نصف نهاية كأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال (1-0).

Nike APAC / CPS
زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2021