|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

الشيخ الفزازي يتساءل : "هل "طبّع" المغرب مع "إسرائيل"؟"✍️👇👇👇

الشيخ الفزازي يتساءل : "هل "طبّع" المغرب مع "إسرائيل"؟"✍️👇👇👇

قال الشيخ محمد الفزازي اليوم عبر صفحته الخاصة في الفايسبوك بخصوص تطبيع المغرب العلاقات مع إسرائيل، وكذا الإعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء وإعتماد خريطته رسميا من قبل الحكومة الأمريكية، "ما حدث بين المملكة المغرببة والولايات المتحدة، وبين المملكة و "إسرائيل" يدعو إلى وقفة تأمّل ودراسة وإنصاف في التحليل والتأويل". 

وأضاف المتحدث ذاته في نفس التدوينة "أعداء الوطن أعلنوا منذ اللحظة الأولى "خيانة" المغرب للقضية الفلسطينية. وللقدس الشريف والمسجد الأقصى...، في حين أكد الملك وهو أعلى سلطة في البلاد في مكالمة هاتفية مع الرئيس الفلسطيني أنه مع حلّ الدولتين، ومع إبقاء القدس على وضعيتها الدينية وأن الموقف المغربي حيال القضية الفلسطينية ثابت لا يتغير...". 

Chic Me - World وأكد رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني رفض المغرب لصفقة القرن وتهويد القدس والاستيطان وما إلى ذلك...يورد الفزازي، وبناءً عليه، فليس ثمة جديد...". 

وفي سياق متصل أشار المصدر ذاته إلى أنه "في المقابل هناك حكام الجزائر الذين يستقوون بالسلاح الروسي والاستعانة بدعم أحفاد فيديل كاسترو والشيوعيين عموماً لقتل إخوانهم المسلمين المغاربة. حرام هذا ام حلال؟، مضيفا "التطبيع مع فرنسا التي قتلت خلال احتلالها للجزائر وحرب التحرير حوالي سبعة ملايين شخص. حلال أم حرام؟ وإنّ أحدهم ليتخاطب مع زوجته حتى في شؤون المطبخ والفراش بلغة المستعمر فضلاً عمّا هو أهمّ... ثم يمضغ بين شفتيه المشبعة خمراً وتِبغاً كلمات الخيانة والتطبيع وما إلى ذاك. هزُلت". 

Alibaba WW - ADM وتساءل الفزازي قائلا : "وماذا عن التطبيع مع إسبانيا الصليبية التي فعلت في المسلمين من التقتيل والتشريد والنفي خلال محاكم التفتيش وما تبعها... واحتلالها حتى الآن للأندلس ومدينتي سبتة ومليلية والجزر الجعفرية ... حلال أم حرام؟، مردفا "والتطبيع مع أمريكا نفسها التي قتلت الملايين في العراق وأفغانستان وسورية وغيرها حلال أم حرام". 

لهذا أقول ما أسهل إطلاق التهم كيفما اتفق على بلادنا دون النظر إلى شمولية مسألة التطبيع والتعامل معه بنوع من الواقعية والموضوعية والشرعية...يؤكد الفزازي، ثم نأتي إلى دولة فلسطين، متسائلا : "أليست هي من أوائل المطبعين مع الكيان الصهيوني...؟ إنّ قياداتهم "المناضلة" تعالَج في مستشفيات "إسرائيل" وتموت على أسرّة مستشفياتها... فضلاً عن مئات الآلاف من الفلسطينية في الضفة الذين هم يد عاملة في مصانع الصهاينة ومزارعها". 

Chic Me - World من جهة أخرى قال الفزازي "صحيح إنه لا أسوة في الشر، وأن الأرض المباركة قضية المسلمين كافة باعتبارها قضية دينية خالصة... ليست حكراً على الفلسطينيين... ولئن خانوا هم قضيتهم فليس ذلك مسوغاً لأحد في حذْو حذْوِهم...، مضيفا "ثم هناك روابط الوطنية و"البيعة" لحوالي مليون يهودي مغربي في فلسطين المحتلة. وهؤلاء من حقهم التنقل من المغرب وإليه... حتى لو قدِموا من مطار (بنغريون) فلهم حقوق في المغرب، ممتلكات وعوائل ومزارات... وحتى أكون أكثر صراحة ووضوحاً أقول إن اللوبي اليهودي في أمريكا وأوروبا يخدم قضية وحدة ترابنا هناك بما لم يخدمها ملايين المسلمين في تلك الديار Banggood.com - World ". 

وخلص كلامه الفزازي بالقول "من حق المغرب الدفاع عن أرضه في مواجهة حكام الجزائر  وربيبتها البوليساريو الذين يتربصون بنا الدوائر ويخططون لتقسيم وطننا ويحاولون ويحاربون وينفقون كل ما يملكون في سبيل ذلك... من حق المغرب تعزيز التحالف مع أمريكا ومع غيرها لردع الظلمة وقطاع الطرق... 

Alibaba WW - ADM وأضاف "ولمن يصرّ على معرفة رأيي الشخصي في التطبيع مع الصهاينة فأنا أرفض التطبيع وأرفض الاعتراف بالصهيونية والصهاينة..وهو رفض قديم وجديد ومتجدّد... ولا يقل رفضاً عن رفض المغاربة قاطبة وعلى رأسهم ملك البلاد الذي قال بكل وضوح وشجاعة (إن موقف المغرب من القضية الفلسطينية ومن القدس الشريف ثابت لا يتغيّر)، يضيف محمد الفزازي رئيس الجمعية المغربية السلام والبلاغ .

Banggood.com - World
زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2024