|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

المغرب سيتسلم 4 طائرات أمريكية الصنع من طراز “إم كيو-9بي سي جارديان” ومليار دولار من الأسلحة✍️👇👇👇

المغرب سيتسلم 4 طائرات أمريكية الصنع من طراز “إم كيو-9بي سي جارديان” ومليار دولار من الأسلحة✍️👇👇👇

كشفت وكالة “رويترز” للأنباء تفاصيل المكافأة التي يعتزم الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب إرسالها للمغرب بعد إعلان اتفاق السلام  مع إسرائيل أول أمس الخميس، مشيرةً إلى أن الهدية ستكون صفقة طائرات مسيرة وأسلحة بقيمة مليار دولار.

ونقلت الوكالة الدولية عن مصادر وصفتها بالمطلعة، "إن إدارة ترامب أرسلت إخطاراً للكونغرس الأمريكي بمضيها قدماً في بيع طائرات مسيرة وأسلحة موجّهة بدقة، بقيمة قد تصل لمليار دولار للرباط، وذلك بعد أيام قليلة من إعلان البيت الأبيض التوصل لاتفاق التطبيع بين المغرب وإسرائيل".

Chic Me - World وأضافت الوكالة "يأتي ذلك بعد أن أعلن ترامب أول أمس الخميس، التطبيع بين المغرب وإسرائيل، وذلك بإقامة علاقات دبلوماسية كاملة بينهما، فيما أعلنت واشنطن اعترافها بسيادة المغرب على إقليم الصحراء". 

مليار دولار من الأسلحة

Chic Me - World وقالت المصادر المطلعة، إن الصفقة التي تعد لها إدارة ترامب تشمل أربع طائرات مسيرة من طراز “إم كيو-9بي سي جارديان” من صنع شركة جنرال أتوميكس المملوكة للقطاع الخاص، وذخائر موجهة بدقة من نوع هيل فاير، وبيف واي، وجي دي أيه إم. من صنع شركات لوكهيد مارتن وريثيون وبوينج.

ويتم إخطار الكونغرس بصفقات الأسلحة الدولية الرئيسية وإعطائه فرصة لمراجعتها قبل إتمامها، حيث بموجب قانون صادرات الأسلحة الأمريكي يمكن لأعضاء الكونغرس محاولة منع مثل هذه المبيعات من خلال تقديم قرارات بالرفض، لكن المصادر قالت إن هذا غير متوقع في هذه الحالة.

Chic Me - World وأوضحت الوكالة، أن الصفقة مع المغرب ستكون من بين أولى مبيعات الطائرات المسيرة، بعد أن مضت إدارة ترامب قدماً في خطة لبيع المزيد من هذه الطائرات لعدد أكبر من الدول، من خلال إعادة تفسير اتفاقية دولية للحدّ من الأسلحة تُسمى نظام التحكم في تكنولوجيا الصواريخ.

ومضت أمريكا قدماً هذا الخريف في بيع طائرات مسيرة لتايوان والإمارات،وفشلت محاولة لمنع الصفقة الإماراتية في مجلس الشيوخ الأمريكي الأربعاء، ويأتي ذلك في الوقت الذي كشف فيه مسؤول بإدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجمعة، تعهد واشنطن بتنفيذ استثمارات في المغرب بنحو 3 مليارات دولار على مدار 3 سنوات.


Chic Me - World يذكر أن المغرب رابع دولة عربية توقع اتفاق السلام  مع إسرائيل خلال العام الجاري، وذلك بعد توقيع الإمارات والبحرين في 15 شتنبر الماضي، وإعلان السودان، في 23 أكتوبر  الماضي، على الموافقة على العلاقات الدبلوماسية.

المصدر : وكالة رويترز /نجيپريس

Banggood.com - World
زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2021