|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

هام لـ"مغاربة العالم" : إعداد مشروع وطني لرصد الكفاءات بين مغاربة المهجر وتعبئة 10000 إطار في أفق 2030✍️👇👇👇

هام لـ"مغاربة العالم" : إعداد مشروع وطني لرصد الكفاءات بين مغاربة المهجر وتعبئة 10000 إطار في أفق 2030✍️👇👇👇

كشفت الوزيرة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج نزهة الوفي ، اليوم الثلاثاء بالرباط ، أن الوزارة أعدت مشروع برنامج وطني لرصد الكفاءات بين مغاربة المهجر، من شأنه تعبئة 10 آلاف إطار في أفق 2030.

وأوضحت الوفي في معرض جوابها على سؤال محوري حول “تعبئة الكفاءات المتخصصة من مغاربة العالم” بمجلس المستشارين، أن مصالح الوزارة المكلفة بالمغاربة بالخارج منكبة في الوقت الراهن على بلورة هذا المشروع في أفق تعبئة 10 آلاف من الأطر والكفاءات، مشيرة إلى أن 17 في المائة من المغاربة المقيمين بالخارج مكونون من مستوى عال المستوى وحاصلون على شهادات عليا.

وأضافت المتحدثة ذاتها أن من أولويات الوزارة الاشتغال على إحداث تحول فيما يتعلق بتعبئة الكفاءات ومأسسة هذا الورش، عبر تعزيز مساهمة مغاربة المهجر ككفاءات تساهم في مختلف الأوراش الوطنية تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأبرزت الوزيرة ، أنه لأول مرة ، يتم الحديث عن هذا  البرنامج الرامي إلى تعبئة الكفاءات وأجرأة مجموعة من التدابير للوصول إلى تعبئة أزيد من 10 آلاف كفاءة مغربية في أفق 2030، مشيرة إلى أنه تم ، أيضا ، إطلاق برنامج جديد، يتمثل في أكاديمية الكفاءات المغربية بالخارج بشراكة مع مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل.

وأردفت الوفي أنه تم التوقيع على اتفاقية الشراكة-الإطار  بهذا الخصوص في 24 يونيو 2020، وأنه تم إطلاق المرحلة الأولى من هذا البرنامج بين حمس شبكات في أربع قارات والتي تضم 4500 كفاءة وطنية ذات أولوية متعلقة بالتكوين كمشتل يساهم في تقريب الشغل من الشباب، وتقنيات جديدة خاصة بالتكوين وتكوين المكونين وهندسة التكوين والتعليم عن بعد، وإنجاز إطلاق مشروع جديد يتعلق ببرنامج “فينكم”.

زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2021