|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

عاجل...الفزازي يرد على الإنفصالية "أمينة حيدر"... "السيناريو واضح والخيوط مكشوفة"✍️👇👇👇

عاجل...الفزازي يرد على الإنفصالية "أمينة حيدر"... "السيناريو واضح والخيوط مكشوفة"✍️👇👇👇

أعلنت الإنفصالية أمينة حيدر من مدينة العيون اليوم الإثنين عن تأسيس ما أسمته في خيالها "الهيئة الصحراوية لمناهضة الإحتلال المغربي". 

وجاء هذا الإعلان من الإعلام الحزائري الرسمي، حيث خصص اليوم مقابلة إعلامية مع المدعو "إبراهيم غالي" رئيس البوليساريو في تنسيق مع عرقلة حركة العبور المدنية والتجارية عبر الكركارات. 

وإتباعا لذلك قال الشيخ محمد الفزازي قبل قليل عبر صفحته في الفايسبوك، ردا على المدعوة "أمينة حيدر التي وصفها بالإنفصالية من الداخل", "السيناريو واضح والخيوط مكشوفة"، فالدولة المغربية من جهتها قامت بردود فعل حازمة وصارمة ودبلوماسية ناجحة ..، أما الحزم فعنوانه الاستنفار العسكري المغربي في الصحراء وزيارة الجنرال "ديكوردارمي" عبد الفتاح الورّاق المفتش العام للقوات المسلحة الملكية مع كبار الضباط العسكريين لتفقد الجدار الأمني العتيد، مضيفا "وهي رسالة مفتوحة إلى جنرالات الجزائر مفادها أنْ لا تلعبوا بالنار... نحن هنا لو نسيتم". 

وفي سياق متصل أوضح المتحدث ذاته في نفس التدوينة أن "المخابرات المغرببة تعاملت مع الموضوع باحترافية هائلة حيثُ تركت أميناتو تنشط إلى الحد الذي ترتكب فيه حماقتها المتمثلة في تأسيس هيئتها تلك... بمعنى آخر تحولت الانفصالية ببلادتها وبلادة من خَلفها إلى صيْدٍ ثمين لم تنفع معه تلويحات "إبراهيم غالي" بالحرب فيما لو حصل للخائنة اعتقال أو مكروه، مضيفا "وأما الديبلوماسية المغرببة فقد أثمرت في أن جعلت الأمين العام للأمم المتحدة يحذّر البوليساريو من عرقلة حركة السير التجارية والمدنية عبر معبر الكركرات وضرورة الإبقاء على الوضع كما كان...يورد الفزازي

من جهة أخرى قال  المصدر ذاته أنه "من المؤكد أن القوات المسلحة الملكية كان يمكنها مسح هؤلاء الحمقى في الكركرات في جزء من الثانية، لكن الحكمة والدبلوماسية اقتضت تطهير الكركرات على يد الأمم المتحدة بسلطة القانون الدولي دون إطلاق رصاصة واحدة. وكسب مزيد من ثقة المنتظم الدولي ومجلس الأمن والأمم المتحدة والاتحاديَيْن الأوروبي والإفريقي في الانضباط المغربي.

وخلص كلامه المتحدث ذاته بالقول : " هكذا وجدت المخابرات الجزائرية نفسها في وضْعِية وضٍيعَة أمام دهاء المخابرات المغربية، يضيف  محمد الفزازي رئيس الجمعية المغربية للسلام والبلاغ.

زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2021