|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

أسرة قدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بإقليم أسا الزاك تستنكر التحركات الإستفزازية لـ"البوليساريو" بمعبر الكركارات✍️👇👇👇

أسرة قدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بإقليم أسا الزاك تستنكر التحركات الإستفزازية لـ"البوليساريو" بمعبر الكركارات✍️👇👇👇

استنكرت أسرة قدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بإقليم أسا الزاك ، التحركات الاستفزازية الأخيرة ل “البوليساريو” بمعبر الكركارات.

وأعربت أسرة المقاومة وأعضاء جيش التحرير بالإقليم، في بيان تنديدي، أمس الجمعة، عن “استنكارها الشديد، ورفضها التام لإقدام بعض المحسوبين على جبهة (البوليساريو) على القيام بمناوشات وتحركات استفزازية بالمعبر الحدودي الكركارات”.

وأضاف البيان ذاته، أن ذلك يأتي “على ضوء التطورات الأخيرة التي تعرفها القضية الوطنية الأولى من خلال التحركات والاستفزازات الخطيرة التي تقوم بها عناصر محسوبة على جبهة (البوليساريو)، وبإيعاز من نظام العسكر بالجزائر على المعبر الحدودي الكركارات، من مناوشات تشكل منعطفا خطيرا يهدد الاستقرار والأمن بالمنطقة ويعتبر خرقا سافرا لاتفاق وقف إطلاق النار، وتجاهلا لإرادة المنتظم الأممي وقرارات مجلس الأمن بشأن النزاع الإقليمي المفتعل بالصحراء المغربية”.

وشدد البيان نفسه على عدم السماح بالمساس بالوحدة الترابية للمملكة و”بتغيير المعطيات على أرض الواقع بالكركارات والمنطقة العازلة، والتي من شأنها نسف مسار تسوية ملف وحدتنا الترابية” .

وأعربت هذه الأسرة في بيانها عن “استعدادها الدائم للتصدي لكل المناورات والمناوشات والدسائس التي تحاك من طرف جبهة (البوليساريو) ومن يقف وراءها لاستهداف المغرب في وحدته الترابية وأمنه واستقراره في المنطقة”، داعية المنتظم الدولي إلى “تحمل المسؤولية الكاملة إزاء التصعيد الخطير والعمل الاستفزازي لخصوم وحدتنا الترابية بالمنطقة العازلة”.

وأشادت بالخطوات الرائدة والسياسة الحكيمة التي يقودها صاحب الجلالة الملك محمد السادس للدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة، معتبرة أن الخيار الوحيد لإنهاء هذا الصراع المفتعل يكمن في الحكم الذاتي تحت السيادة الوطنية والوحدة الترابية للمملكة.

وبعد أن أكدت انخراطها الدائم في المسار الديمقراطي والنموذج التنموي الرائد الذي تعرفه الأقاليم الجنوبية للمملكة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة بربط المغرب بعمق محيطه الإفريقي، شددت أسرة المقاومة وأعضاء جيش التحرير بإقليم أسا الزاك، على “تشبثها الدائم واللامشروط بأهداب الدوحة العلوية المجيدة وانخراطها المتواصل وتجندها الدائم في سبيل الذود عن مقدسات الوطن وحياضه وراء القيادة السامية لجلالة الملك في كل ما يتخذه من تدابير وخطوات من أجل صيانة وتثبيت الوحدة الترابية للمملكة والحفاظ على الأمن والاستقرار بالمنطقة” .

زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2021