|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

خطير وبالوثيقة ...مدرسة خاصة بطنجة تطلب أكثر من 62 مليون سنتيم لتسجيل تلميذة في القسم التمهيدي..✍️👇👇👇

خطير وبالوثيقة ...مدرسة خاصة بطنجة تطلب أكثر من 62 مليون سنتيم لتسجيل تلميذة في القسم التمهيدي..✍️👇👇👇

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي اليوم الجمعة وثيقة رسمية لمدرسة خاصة بمدينة طنجة تطلب فيها لأسرة مغربية أكثر من 62 مليون سنتيم من أجل تسجيل "تلميذة في القسم التمهيدي grand section". 

وبعدما انتشرت هاته الوثيقة كالنار في الهشيم على  مواقع السوشيال ميديا، خرجت عدة وجوه سياسية وإعلامية وأكاديمية تطالب بإلغاء هذا القرار، حيث قال قبل قليل الوزير السابق للتجهيز والنقل في حكومة عباس الفاسي ورئيس مجلس النواب السابق كريم غلاب عبر صفحته الرسمية في الفايسبوك، "ليس من عادتي أن أنشر تدوينات للتعليق على الأحداث لكن يصعب السكوت على كل شيء : بطبيعة الحال، ما نراه في هذه الرسالة لا يمثل عامة الحالات، لكن أعتبره رمزا واضحا لحالة التسيب التي يعاني منها التعليم في بلادنا وذلك ليس سوى نتيجة طبيعية لتخلي الدولة عن التعليم وترك المواطن بدون حماية عرضة لحيوانات مفترسة تستغل تجاريا حب الاباء والأماهات لأطفالهم وخوفهم عن مستقبلهم. اللهم إن هذا منكر". 

من جانبه استغربت الوزيرة السابقة شرفات أفيلال وتعجبت  عبر صفحتها الخاصة في الفايسبوك قائلة : "لا تعليق! لتسجيل طفلك في القسم الكبير من رياض الأطفال ، عليك دفع 625،000 درهم (62،500 دولار) للعام الدراسي 2020-2021 😳، مضيفة "إنه يحدث في طنجة!". 

وفي سياق متصل قال الإعلامي يونس دافقير عبر صفحته في الفايسبوك "أكبر عملية احتقار وإذلال يتعرض لها حكم قضائي في تاريخ القضاء المغربي، المدرسة ترفض تنفيذ حكم قضائى بتسجيل التلميذة، وبدل أن تقول ذلك صراحة، مول المدرسة داير فيها ذكي وقافز أكثر من القياس، ولقى هاذ البلان اللي فيه تنطع وتحدي لقضاة ومحاكم المغرب، كأنه يقول لهم: احكموا بما تشاؤون وسامتنع عن التنفيذ وبالقوالب.

وتساءل قائلا : "جيبوا لنا 62 مليون باش نسجلوا بنتكم في المدرسة تنفيذا لحكم القاضي؟؟؟

وأضاف "على قضاة المغرب أن ينتفضوا دفاعا عن هيبتهم وحرمة مهنتهم أمام أمثال هؤلاء.، وإذا أصبح باب هذا التلاعب مفتوحا على مصراعيه، فعلى القضاء السلام".

زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2021