|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

المغرب يوقع 4 إتفاقيات تعاون مع غينيا تهم مجالات (الصناعة والسياحة والنقل والطاقة واللوجيستيك)✍️👇👇👇

المغرب يوقع 4 إتفاقيات تعاون مع غينيا تهم مجالات (الصناعة والسياحة والنقل والطاقة واللوجيستيك)✍️👇👇👇

وقع المغرب وغينيا بيساو، اليوم الأربعاء بالرباط، أربع اتفاقيات تعاون تهم مجالات الصناعة، والسياحة، والنقل، والطاقة واللوجيستيك، تتوخى تعزيز تبادل التجارب والخبرات بين البلدين.

ووقع اتفاقيات التعاون هاته وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، ونظيرته بغينيا بيساو السيدة سوزي كارلا باربوزا التي تقوم بزيارة عمل للمغرب.

وتهدف الاتفاقية الأولى ،وهي بروتوكول تعاون في مجال الصناعة ، إلى تعزيز التعاون من خلال تشجيع المبادرة الخاصة وتبادل الخبرات والتجارب في مجال السياسة الصناعية، في حين تهدف الاتفاقية الثانية وهي اتفاق/إطار يمثل آلية للتعاون في قطاع الطاقة، إلى تعزيز تبادل الخبرات والتجارب في مجالات الكهرباء والطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية.

وتتيح الاتفاقية الثالثة، وهي اتفاق تعاون في مجال السياحة، لكلا الطرفين اتخاذ الإجراءات اللازمة لتعزيز وتقوية المبادلات السياحية بين البلدين، وكذا تعزيز التعاون بين الهيئات المركزية للسياحة ، وبين المؤسسات الوطنية للسياحة والنقل، وكذلك بين الوكالات والجمعيات المهنية للسياحة.

وتتعلق الاتفاقية الرابعة، وهي اتفاق /إطار للتعاون ، بقطاع اللوجستيك. وتهدف إلى إيجاد مقاربة ذات المنفعة المتبادلة للتعاون بين الطرفين، وذلك من أجل جعل الخدمات اللوجستية رافعة للقدرة التنافسية، وتسهيل سيولة التدفقات اللوجستية وتعزيز التقارب بين الفاعلين الاقتصاديين في المغرب وغينيا بيساو في هذا القطاع.


وأكدت وزيرة خارجية غينيا بيساو، في تصريح صحفي عقب لقائها بالسيد ناصر بوريطة، أن توقيع هذه الاتفاقيات يعكس رغبة البلدين في زيادة تعزيز التعاون بينهما، خاصة في المجالات الاقتصادية.

وأعربت السيدة سوزي كارلا باربوزا عن رغبة بلادها في زيادة تعزيز علاقات التعاون مع المغرب، لا سيما في المجال الاقتصادي، من خلال تواجد المزيد من الشركات المغربية في بلادها، وإطلاق خط جوي مباشر للخطوط الملكية المغربية مع بلادها قريبًا .

زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2021