|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

الرئيس الفرنسي يعلن "الحرب على الإسلام" والفزازي يرد : "ويلٌ لك من القهّار الجبار"✍️👇👇👇

الرئيس الفرنسي يعلن "الحرب على الإسلام" والفزازي يرد : "ويلٌ لك من القهّار الجبار"✍️👇👇👇

قال الشيخ محمد الفزازي قبل قليل في تدوينة عبر صفحته الخاصة في الفايسبوك، "ما أعلنه الرئيس الفرنسي من حمايةِ الدولة الفرنسية لحرية الطعنِ في دين الإسلام هو إعلانُ حربٍ على ما يَقْرُب من مليارَيْ مسلم. حربٌ ذاتُ أبعادٍ عِدائية وترسيخ الحقدِ والبغضِ والكراهيةِ بين مختلف الحضارات والثقافات... حربُ الرفضِ والإقصاء، والنّبذِ والازدراء..." . 

وأضاف المتحدث ذاته في نفس التدوينة "تصريحاتُ ماكرون الحمقاءُ معاولُ هدمٍ لكل جُسور التقاربِ الإنساني والتعايش السلمي بين الشعوب. ولا أظن أن الشعب الفرنسي - ما عدا اليمينَ المتطرفَ - راضٍ  بذلك الإعلانِ البئيس"، موضحا "ما يقال عن (الإساءة إلى شخص النبي) صلى الله عليه وعلى آله وسلم غيرُ دقيق. إنها الإساءةُ إلى الإسلام والمسلمين تحديداً. أما رسولُ الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم فقد انتقل إلى جوار ربه وإلى جناتٍ تجري من تحتها الأنهار عَرضُها السمواتُ والأرض. ولا تسلْ عن طولها.  رسولٌ رفَعَ الله ذكرَه، وكفاه المستهزئين". 

وتساءل الفزازي قائلا : آه يامكرون لو تعلم معنى الآية (إِنَّا كَفَيْنَاكَ الْمُسْتَهْزِئِينَ) لو تعلم أن الله جل جلاله هو مَن تولّى بذاته وصفاته وقدرته وقوته معاقبةَ كلِّ مَن استهزأ برسوله الكريم صلى الله عليه وعلى آله وسلم... آه لو تعلم ياضعيفُ ويافقيرُ وياجاهلُ ما يمكن أن يصيبَك ويصيبَ قومَك الذين رَضُوا بما أعلنت عنه... من عقابٍ عاجلٍ وآجلٍ لسجدتَ لربك مستغيثاً ومستجيراً به سبحانه سجدةً لا ترفع رأسك من التراب أبداً... ولكنك لا تعلم.

وفي سياق متصل أضاف الداعية الإسلامي قائلا : " قلتُ: يمكن للرئيس ماكرون إغلاقُ المساجد، ويمكنه حلّ الجمعيات الإسلامية كما يمكنه اعتقالُ الفقهاء والدعاة وحتى عامةِ المسلمين... ويمكنه السماحُ بإحراق المصاحف في الساحات العمومية بل والمشاركةُ فيها... ويمكنه منعُ الحجاب وإجبارُ المؤمنين على الإفطار في رمضان... ويمكنه قتلُهم وإبادتُهم كما فعل أجدادُه في أنحاء العالم عقوداً من الزمن... ويمكنه طردُهم وإخراجُهم من ديارهم ومصادرةُ أموالهم... ويمكنه فعلُ أيِّ شيءٍ ضدّاً على المسلمين". 

لكن ما لا يمكنه فعلُه أبداً هو الوقوفُ في وجه المدّ الإسلامي الهادرِ الذي يغزو القلوبَ بسماحته وقوة كلمته وجمال معتقده ويُسْر عبادته وعدل شريعته... هذا المدّ أكبر من الدبابة والبارود وطائرات الرافال والميراج والصواريخ العابرة للقارات والعابرة حتى للكواكب إن وُجدت. سماحة الإسلام وجماله أكبر من حواجز البوليس والجمارك وكامراتِ المراقبة وزنازنِ الظلم وخزائنِ البنوك و"حق" الفيتو وكلِّ ما تملكه يارئيس ممّا نعلمه ومما لا نعلمه، يورد محمد الفزازي. 

من جهة أخرى وجه المصدر ذاته انتقادات لاذعة الرئيس الفرنسي قائلا : "أنت يامكرون بإعلانك الأرعنِ المَقيت خرَّبتَ مبادئَ دولتِك التي تسمونها قيمَ الجمهورية (les valeurs de la république) . (حرية مساواة أخوة)، مضيفا "وجعلت منها شعاراتٍ فارغةً من كل معنى...يورد محمد الفزازي رئيس الجمعية المغربية للسلام والبلاغ .

زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2021