|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

بعد إرتفاع حالات كورونا في صفوق القضاة وكتاب الضبط وزارة العدل تصدر دليلا لتدبير المحاكم

بعد إرتفاع حالات كورونا في صفوق القضاة وكتاب الضبط وزارة العدل تصدر دليلا لتدبير المحاكم
أعلنت وزارة العدل من خلال منشور لها على تفعيل دليل التدبير الاداري في محاكم المملكة، في ظل تمديد حالة الطوارئ الصحية ، بعد الارتفاع المتزايد في صفوف المصابين من القضاة وموظفي العدل بفيروس كورونا.



وأكدت الوزارة أنه ” على إثر الإرتفاع المسجل في عدد الإصابات بهذا الفيروس في صفوف السادة القضاة وموظفي هيئة كتابة الظبط العاملين بمختلف محاكم المملكة والمصالح اللاممركزة التابعة لوزارة العدل، والتي كشفتها التحاليل المخبرية التي تم إجراؤها خلال الأيام الماضية”.



وفي سياق متصل طلب المصدر ذاته “إيلاء التدابير والإجراءات الإدارية التي تضمنها دليل التدبير الإداري الموجه إليكم بتاريخ 12 يونيو 2020 العناية اللازمة، والحرص على حسن تنزيله وتفعيل مضامينه والتقيد به من طرف جميع المعنيين به، مع تعزيز آليات التنسيق والتعاون فيما بينكم، ومع هذه الوزارة خلال المرحلة المقبلة التي تصادف العودة من العطلة القضائية، وذلك لمنع تفشي الوباء داخل المحاكم، وتجاوز الوضعية الحالية التي تتسم بارتفاع كبير في أعداد المصابين”.



من جهة أخرى دعت الوزارة إلى ” الحرص على التنسيق مع السلطات الصحية بدوائر نفوذكم لحصر لائحة المخالطين من القضاة والموضفين كما اثبت التحاليل المخبرية وجود حالة إيجابية، وذلك من أجل إعادة إخضاع الجميع لتحاليل مخبرية جديدة، وتطبيق برتوكول العزل في حق المشكوك في لإصابتهم بالفيروس، مع تطبيق نظام التناوب في الحضور”.




زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2021