|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

عاجل..هذا ما قاله الوزير أمزازي اليوم في مقطع فيديو موجه خصيصا للمترشحين لنيل شهادة الباكالوريا✍️👇👇👇

عاجل..هذا ما قاله الوزير أمزازي اليوم في مقطع فيديو موجه خصيصا للمترشحين لنيل شهادة الباكالوريا✍️👇👇👇
عاجل..هذا ما قاله الوزير أمزازي اليوم في مقطع فيديو موجه خصيصا للمترشحين لنيل شهادة الباكالوريا✍️👇👇👇
أكد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، سعيد أمزازي، أنه تم اتخاذ كل التدابير الوقائية والاحترازية على مستوى كافة مراكز الامتحان لاجتياز اختبارات البكالوريا في أحسن الظروف، وذلك لضمان صحة المترشحات والمترشحين، وكذا الأطر التربوية والإدارية التي تشرف على الامتحانات.
وأوضح أمزازي، في مقطع فيديو موجه للمتمدرسين الذين يخوضون اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا اعتبارا من يوم غد الجمعة، أنه من بين هذه التدابير “تعقيم جميع الفضاءات قبل انطلاق الامتحان، مرتين في اليوم، طيلة فترة الامتحانات”، مشددا على حرص الوزارة على “احترام مسافة التباعد البدني بين المترشحات والمترشحين، وتوفير الكمامات، والأقنعة الواقية، والمعقمات”.
وبنفس روح المسؤولية والعزيمة، أضاف الوزير أمزازي أن الوزارة حرصت على تفعيل عدة إجراءات تربوية قصد ضمان تكافؤ الفرص وتمكين المترشحات والمترشحين من الحصول على نتائج متميزة، موضحا أنه في البداية، تم وضع مواضيع تهم فقط الدروس التي تمت بشكل حضوري منذ بداية السنة الدراسية وإلى غاية 14 مارس الماضي، وبعد ذلك تم إصدار الأطر المرجعية المتعلقة بكل المواد مع تحديد المضامين التي ستطرح فيها الأسئلة، ووزن كل مكون من مكونات هذه الاختبارات.
وبعد أن ذكر الوزير بالوضعية الاستثنائية التي عاشتها المملكة جراء تدابير حالة الطوارئ الصحية، نوه إلى أنه “بفضل انخراط الجميع تمكننا من كسب رهان الاستمرارية البيداغوجية، واتخذنا قرارات غير مسبوقة، غلبنا فيها المصلحة الفضلى للمتعلمات والمتعلمين”، مشيرا إلى أنه طيلة الشهور الثلاثة الماضية، تعبأ الجميع لتوفير الظروف التربوية والتنظيمية المواتية لاجتياز هذا الامتحان.
وعلى بعد ساعات معدودة من انطلاق هذا الاستحقاق الوطني الهام، حث السيد أمزازي المترشحات والمترشحين على التركيز على الجانب النفسي وتعزيز الثقة بأنفسهم وبقدراتهم على رفع كافة التحديات، داعيا الجميع إلى احترام شروط النظافة وكافة التدابير الوقائية، أثناء الامتحانات، وتفادي أي سلوك من شأنه أن يعرضهم للخطر أو يؤثر بشكل سلبي على نتائجهم الدراسية.
وأهاب المتحدث ذاته بالمترشحات والمترشحين لاجتياز امتحانات البكالوريا بكل “عزم وإصرار من أجل النجاح والتفوق”، معربا عن متمنياته لهم بالتوفيق في هذه المحطة المهمة في حياتهم، والتي تتوج مسارهم الدراسي في التعليم الثانوي، لتفتح لهم آفاقا جديدة لمتابعة دراستهم في التكوين المهني والتعليم العالي.
وتجدر الإشارة إلى أن اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا ستنطلق غدا الجمعة بالنسبة للمتمدرسين، فيما انطلقت أمس الأربعاء اختبارات الدورة العادية للامتحان الجهوي الموحد الخاصة بالمترشحين الأحرار.
وستجرى اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا يومي 3 و4 يوليوز بالنسبة لشعبة الآداب والعلوم الإنسانية بمسلكيها (مسلك الآداب ومسلك العلوم الإنسانية)، وشعبة التعليم الأصيل بمسلكيها (مسلك اللغة العربية ومسلك العلوم الشرعية).
أما اختبارات كل من شعبة العلوم التجريبية بمسالكها (علوم الحياة والأرض والعلوم الفيزيائية والعلوم الزراعية)، وكذا شعبة العلوم الرياضية بمسلكيها (العلوم الرياضية “أ” والعلوم الرياضية “ب”)، وشعبة علوم الاقتصاد والتدبير بمسلكيها (العلوم الاقتصادية وعلوم التدبير المحاسباتي)، وشعبة العلوم والتكنولوجيات بمسلكيها (العلوم والتكنولوجيات الكهربائية والعلوم والتكنولوجيات الميكانيكية)، وشعبة الفنون التطبيقية وجميع مسالك البكالوريا المهنية، فستجرى ابتداء من 6 وإلى غاية 9 يوليوز الجاري.

زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2021