|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

هام للمقبلين على إجتياز شهادة الباكالوريا..وزارة التربية الوطنية تعلن عن هذا القرار✍️👇👇👇

هام للمقبلين على إجتياز شهادة الباكالوريا..وزارة التربية الوطنية تعلن عن هذا القرار✍️👇👇👇هام للمقبلين على إجتياز شهادة الباكالوريا..وزارة التربية الوطنية تعلن عن هذا القرار✍️👇👇👇



أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، أنه لن يتم اللجوء، إلى المصادقة على صحة توقيع المترشح (ة) لدى السلطة المحلية المكلفة بتصحيح الإمضاء على التصريح بالشرف، الذي يقر فيه اطلاعه على القوانين الجاري بها العمل في محاربة الغش خلال الامتحان الوطني الموحد للبكالوريا – دورة 2020، وذلك بصفة استثنائية.

وأنهت الوزارة، في بلاغ اليوم الخميس، إلى علم كافة المترشحين والمترشحات لاجتياز هذا الامتحان الوطني، أنه “سيتم الاقتصار هذه السنة على الإدلاء بنفس التصريح بالشرف الذي يقر فيه كل مترشح(ة) اطلاعه على القوانين الجاري بها العمل في محاربة الغش خلال الامتحان الوطني الموحد للبكالوريا – دورة 2020، دون اللجوء، بصفة استثنائية، إلى المصادقة على صحة توقيع المترشح (ة) لدى السلطة المحلية المكلفة بتصحيح الإمضاء”، مذكرة بأن إجراءات زجر الغش في هذا الامتحان تقتضي الإدلاء بتصريح يقر فيه كل مترشح(ة) اطلاعه على القوانين الجاري بها العمل في المجال.


ومن هذه الإجراءات، توضح الوزارة، تلك المتعلقة بمنع حيازة الهواتف النقالة أو أية وسائط إلكترونية أخرى داخل فضاءات الامتحان، مشددة على أن مجرد حيازتها داخل تلك الفضاءات يعتبر حالة غش تعرض على أنظار لجنة البت في حالات الغش لاتخاذ القرار التأديبي المناسب في حق مرتكبه.


وأكدت الوزارة، في بلاغها، أنه يجب على كل مترشح (ة) الإدلاء بهذا التصريح بالشرف موقعا من طرفه أو من طرف ولي الأمر (بالنسبة للمترشحين الذين تقل أعمارهم عن 18 سنة)، وذلك في أجل أقصاه صبيحة اليوم الأول من أيام الامتحان، مسجلة أن هذا الإجراء، يأتي أخذا بعين الاعتبار تدابير حالة الطوارئ الصحية التي لازلت سارية المفعول حاليا ببلادنا لمواجهة تفشي وباء كورونا – كوفيد 19.


وذكر المصدر ذاته، بأنه تمت موافاة جميع المترشحين والمترشحات بنسخة من القانون رقم 02.13 المتعلق بزجر الغش في الامتحانات المدرسية عبر بريدهم الإلكتروني CodeMassar@taalim.ma.




زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2021