|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

عاجل..مؤسس Facebook يدعو Twitter لإرفاق التحقق من تغريدة Trump ويؤكد بأن المنصات الرقمية الخاصة لا يجب أن تعمل "كحكم للحقيقة" ✍️👇👇

عاجل..مؤسس Facebook يدعو Twitter لإرفاق التحقق من تغريدة Trump ويؤكد بأن المنصات الرقمية الخاصة لا يجب أن تعمل "كحكم للحقيقة" ✍️👇👇
عاجل..مؤسس Facebook يدعو Twitter لإرفاق التحقق من تغريدة Trump ويؤكد بأن المنصات الرقمية الخاصة لا يجب أن تعمل "كحكم للحقيقة" ✍️👇👇



دعا الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك مارك زوكربيرج تويتر لإرفاق التحقق من الحقيقة بتغريدة من الرئيس ترامب ، حيث أخبر دانا برينو من قناة فوكس نيوز أن المنصات الرقمية المملوكة للقطاع الخاص لا يجب أن تعمل "كحكم للحقيقة".


وقال زوكربيرج لـ "The Daily Briefing" في مقابلة من المقرر بثها بالكامل يوم الخميس "لدينا سياسة مختلفة عن تويتر في اعتقادي حول هذا".


وأضاف: "أنا أؤمن بقوة أنه لا ينبغي أن يكون فيسبوك حكم الحقيقة لكل ما يقوله الناس على الإنترنت"، مضيفا "ربما لا ينبغي أن تكون الشركات الخاصة ، ولا سيما شركات المنصات ، في وضع يمكنها من القيام بذلك."


وأدلى زوكربيرج بهذا التعليق بعد أن حذر الرئيس ترامب عمالقة وسائل التواصل الاجتماعي من أن الحكومة الفيدرالية يمكن أن "تنظم بقوة" أو "تغلقهم" إذا استمروا في "إسكات الأصوات المحافظة".


وقال زوكربيرج ردا على تحذير الرئيس "علي أن أفهم ما ينوون فعله فعلا." "لكن بشكل عام ، أعتقد أن الحكومة تختار فرض الرقابة على منصة لأنهم قلقون بشأن الرقابة, مضيفا "لا تصيبني بالضبط بصفتها رد الفعل الصحيح هناك".


يوم الثلاثاء ، أشعر تويتر إخطارًا لتقصي الحقائق على إحدى تغريدات ترامب لأول مرة ، وحذر المستخدمين من أنه على الرغم من ادعاءات الرئيس بشأن التصويت عبر البريد ، يقول "مدققو الحقائق" أنه لا يوجد "دليل" على أن التصويت عبر البريد سيزيد مخاطر الاحتيال و "يقول الخبراء أن صناديق الاقتراع بالبريد الإلكتروني نادراً ما ترتبط بعمليات تزوير الناخبين.


وكان موقع Facebook قد واجه انتقادات في الماضي لفشله في معالجة المحتوى المثير للجدل على المنصة ، ولكن يبدو أن Zuckerberg ليس لديه خطط لتغيير سياسة الشركة. أعربت رئيسة العمليات ، شيريل ساندبرج عن شعور مماثل خلال مقابلة عام 2017 على قناة CNBC ، مؤكدة أن عملاق التكنولوجيا لا ينوي "أن يكون الناشر وأننا بالتأكيد لا نريد أن نكون الحكم على الحقيقة".



زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2021