|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

وزارة التربية الوطنية تعلن عن انطلاق عملية التسجيل القبلي بالسنة أولى من سلك التعليم الابتدائي برسم الموسم الدراسي 2020-2021✍️👇👇👇

وزارة التربية الوطنية تعلن عن انطلاق عملية التسجيل القبلي بالسنة أولى من سلك التعليم الابتدائي برسم الموسم الدراسي 2020-2021✍️👇👇👇
وزارة التربية الوطنية تعلن عن انطلاق عملية التسجيل القبلي بالسنة أولى من سلك التعليم الابتدائي برسم الموسم الدراسي 2020-2021✍️👇👇👇



أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، عن انطلاق عملية التسجيل القبلي بالسنة أولى من سلك التعليم الابتدائي، برسم الموسم الدراسي 2020- 2021، بجميع مؤسسات التعليم الابتدائي، وذلك حصريا عبر “منظومة مسار” للتدبير المدرسي.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ اليوم الأربعاء، أن هذا الإجراء يندرج في إطار التدابير الاحترازية التي اعتمدتها الوزارة للوقاية والحد من تفشي جائحة كورونا ” كوفيد 19″، وذلك من خلال تفادي تنقل الآباء والأمهات وأولياء الأمور إلى المؤسسات التعليمية حرصا على صحتهم وصحة جميع المواطنات والمواطنين.

كما يأتي اعتماد الوزارة لهذه الآلية الإلكترونية في تدبير التسجيلات المدرسية الجديدة، تفعيلا للبرنامج الحكومي الهادف إلى تطوير الإدارة الإلكترونية، وكذا تنزيلا لبرنامج عمل الوزارة المتعلق بتطوير منظومة مسار للتدبير المدرسي والخدمات الإلكترونية الخاصة بها، وكذا من أجل تحضير جيد ومحكم للدخول المدرسي المقبل.


وأهابت الوزارة بآباء وأمهات الأطفال الذين استوفوا سن التمدرس المبادرة إلى التسجيل الأولي لأبنائهم وبناتهم وذلك عبر الولوج إلى الموقع الإلكتروني للوزارة https://www.men.gov.ma، ومسك المعطيات والبيانات المتعلقة بالمعلومات الشخصية وبيانات الحالة المدنية الخاصة بالتلميذ أو التلميذة، إضافة إلى المعطيات الخاصة بالأب والأم وولي الأمر وكذا الإخوة والأخوات دون سن التمدرس، فضلا عن اختيار المؤسسة التعليمية التابعة لمنطقة السكنى.


وأشار البلاغ إلى أنه سيتم إشعار الآباء والأمهات وأولياء الأمور، عبر بريدهم الإلكتروني أو عبر رسائل نصية قصيرة، بوضعية طلباتهم إلكترونيا، سواء في حالتي المصادقة عليها أو رفضها مع تعليل أسباب الرفض.


كما يمكن الاتصال، وفق المصدر، عبر الرقم الأخضر للوزارة “0800.00.11.22” للحصول على كافة التوضيحات اللازمة بخصوص مختلف الجوانب التقنية المرتبطة بهذه العملية.



زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2021