|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

إسبانيًا تعلن عن تسجيل 867 حالة إصابة في ظرف 24 ساعة مع تسجيل 185 حالة وفاة جديدة و 2143 حالة تماثلت للشفاء✍️👇👇👇

إسبانيًا تعلن عن تسجيل 867 حالة إصابة في ظرف 24 ساعة مع تسجيل 185 حالة وفاة جديدة و 2143 حالة تماثلت للشفاء✍️👇👇👇
إسبانيًا تعلن عن تسجيل 867 حالة إصابة في ظرف 24 ساعة مع تسجيل 185 حالة وفاة جديدة و 2143 حالة تماثلت للشفاء✍️👇👇👇



أعلنت وزارة الصحة بإسبانيا عن تسجيل 867 حالة إصابة في ظرف 24 ساعة ليرتفع العدد إلى 219 ألف و 329، مع تسجيل 185 حالة وفاة جديدة و 2143 حالة تماثلت للشفاء.


وارتفع عدد حالات الوفيات الناتجة عن فيروس كورونا المستجد في إسبانيا ب 185 حالة وفاة جديدة في ظرف 24 ساعة وهو ما يمثل زيادة طفيفة مقارنة مع بيانات أمس الاثنين ( 164 حالة وفاة ) ليرتفع بذلك عدد حالات الوفيات منذ تفشي الوباء في البلاد إلى 25 ألف و 613 حالة وفاة حسب ما أعلنته وزارة الصحة زوال اليوم الثلاثاء .


وكشفت بيانات وزارة الصحة أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في البلاد بلغ 219 ألف و 329 حالة إصابة بزيادة 867 حالة في ظرف 24 ساعة .



أما عدد المصابين بالوباء الذين تماثلوا للشفاء التام فقد سجل زيادة ب 2143 حالة في ظرف 24 ساعة ما رفع العدد الإجمالي لحالات التعافي إلى 123 ألف و 486 حالة .


ودخلت إسبانيا منذ 14 أبريل شهرها الثاني من الحجر الصحي الشامل الذي سيستمر بعد أن تقرر تمديد حالة الطوارئ للمرة الثالثة على التوالي إلى غاية 9 ماي المقبل .


ولأول مرة تضمن الإعلان عن تمديد حالة الطوارئ تدابير وإجراءات للتخفيف من القيود المفروضة في إطار الحجر الصحي من بينها السماح للأطفال دون سن 14 عاما بالخروج بصحبة شخص بالغ وذلك اعتبارا من الأحد الماضي .


وأعلنت الحكومة الإسبانية الأسبوع الماضي عن مخطط وخارطة طريق للرفع التدريجي لتدابير الإغلاق التام في البلاد تتضمن أربع مراحل تمتد من يوم الاثنين 4 ماي حتى نهاية يونيو المقبل وذلك حسب تطور انتشار فيروس كورونا المستجد .


ويوم السبت الماضي دعا بيدرو سانشيز رئيس الحكومة الإسبانية للمرة الرابعة على التوالي إلى تمديد حالة الطوارئ في البلاد لأسبوعين إضافيين حتى 23 ماي الجاري وذلك من أجل مواصلة الجهود المبذولة للتصدي لتفشي فيروس كورونا المستجد .


وأكد بيدرو سانشيز في تصريحات من مقر رئاسة الحكومة ( لا مونكلوا ) أنه ” لا توجد خطة بديلة ” عن حالة الطوارئ ودعا جميع الفاعلين السياسيين إلى تحمل المسؤولية من أجل ضمان المصادقة للمرة الرابعة على هذا الإجراء من طرف مجلس النواب ( الغرفة السفلى للبرلمان ) المقرر يوم غد لأربعاء .


زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2022