|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

عاجل...وزارة التضامن والتنمية الإجتماعية تطلق منصة إلكترونية موجهة للأشخاص في وضعية إعاقة لمحاربة تفشي وباء كورونا✍️👇👇👇

عاجل...وزارة التضامن والتنمية الإجتماعية تطلق منصة إلكترونية موجهة للأشخاص في وضعية إعاقة لمحاربة تفشي وباء كورونا✍️👇👇👇
عاجل...وزارة التضامن والتنمية الإجتماعية تطلق منصة إلكترونية موجهة للأشخاص في وضعية إعاقة لمحاربة تفشي وباء كورونا✍️👇👇👇



أطلقت وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة منصة إلكترونية موجهة للأشخاص في وضعية إعاقة وأسرهم وكذا لمختلف الفاعلين، وذلك في ظل الوضعية الراهنة التي تعرفها المملكة لمحاربة انتشار وباء كورونا المستجد (كوفيد 19).


وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أن مبادرة إطلاق المنصة الإلكترونية (www.covid19.social.gov.ma) تروم المساهمة في دعم جهود التعبئة الوطنية وفق توجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس، من خلال التعريف والتحسيس بالإجراءات الصحية والوقائية التي يجب إتباعها لسلامة وصحة الأشخاص في وضعية إعاقة.


وأضاف المصدر ذاته، أن هذه المنصة ستتيح بث حلقات تربوية يؤطرها وينشط فقراتها خبراء في الدعم البيداغوجي والنفسي لفائدة الأطفال ذوي الإعاقة الذهنية، أو في وضعية إعاقة التوحد وغيرها، بطرق مبسطة تستجيب لحاجيات المعنيين وأسرهم.


كما ستتيح هذه المنصة الرقمية، حسب البلاغ، تصفح مجموعة من المواد التوعوية الولوجة، من كبسولات وفيديوهات مبسطة ومترجمة للغة الإشارة، موجهة خصيصا لهذه الفئة من المواطنين، لحمايتهم من جائحة فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى ترتيبات تيسيرية تقدم المساطر الإدارية التي اعتمدتها الوزارة لتقريب الخدمة وجعلها سهلة الولوج.


وتتميز هذه المصة أيضا بكونها دامجة، سهلة التصفح، ومتاحة للجميع، ومصدرا للمعلومات الرسمية المتعلقة بوضعية الأشخاص في وضعية إعاقة وأسرهم، في ظل الوضعية الاستثنائية التي تعرفها المملكة لمحاربة انتشار فيروس كورونا المستجد.


وخلص البلاغ ذاته إلى أن الوزارة تظل رهن إشارة كل الفاعلين لاستقبال آرائهم وملاحظاتهم ومساهمتهم خدمة للهدف النبيل المتعلق بصيانة وحماية حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة، من خلال العنوان التالي : handicapcovid19@social.gov.ma.
زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2021