|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

بالفيديو...الإتحاد الأوروبي يعبر عن إعجابه وإشادته العالية بالمبادرة التي أطلقها الملك محمد السادس للتصدي لجائحة كورونا

بالفيديو...الإتحاد الأوروبي يعبر عن إعجابه وإشادته العالية بالمبادرة التي أطلقها الملك محمد السادس للتصدي لجائحة كورونابالفيديو...الإتحاد الأوروبي يعبر عن إعجابه وإشادته العالية بالمبادرة التي أطلقها الملك محمد السادس للتصدي لجائحة كورونا



عبر الإتحاد الأوروبي عن إعجابه الكبير وإشادته العالية بالمبادرة الخلاقة التي أطلقها الملك محمد السادس مؤخرا من أجل مجابهة فيروس (كوفيد 19) والحد من آثاره السلبية على جميع المستويات في القارة الإفريقية.


وقال أندريا كوتسولينو، رئيس بعثة الإتحاد الأوروبي للعلاقات مع دول الإتحاد المغاربي والنائب البارز في البرلمان الأوروبي، في لقاء مباشر مع قناة “الجزيرة مباشر” القطرية مساء الأحد 19 أبريل 200 إنه “بصفتي كرئيس لبعثة الإتحاد الأوروبي إلى دول المغرب العربي، أعبر عن إعجابي بمبادرة ملك المغرب محمد السادس التي قام بها مع مختلف البلدان الإفريقية (…) وذلك لوضع تعاون قوي لمواجهة جائحة كورونا”.


وفي هذا الإطار، حرص المسؤول الأوروبي رفيع المستوى على التأكيد، مرتين خلال مداخلته المباشرة، على تثمين الدور البناء الذي يقوم به المغرب في هذه المرحلة الصعبة والحرجة، وقال: “بصفتي رئيسا لبعثة الإتحاد الأوروبي إلى المغرب العربي، أقدر حق قدره ما يفعله المغرب الذي يحاول مع باقي دول الجنوب أن يضع إطارا لمقاومة جائحة كورونا في إفريقيا، ولا سيما مع كوت ديفوار والسنغال”.



في سياق متصل، أشاد كوتسولينو بالزيارة التضامنية التي قام بها عبد الرحيم عثمون، سفير المغرب المعتمد في جمهورية بولونيا، إلى مقر السفارة الإيطالية في وارسو حيث عبر للسفير ألدو أماتي، عن تضامن المغرب الخالص في هذه اللحظة العصيبة بالنسبة لإيطاليا وللشعب الإيطالي بعدما أودى فيروس (كورونا) بحياة الآلاف من الإيطاليين والأجانب المقيمين، وأدخل البلاد في مرحلة شلل كامل على كافة الأصعدة.



وقد وصف كوتسولينو هذه الزيارة التضامنية بجملة معبرة ودالة: “ما فعله سفير المغرب في بولندا، عبد الرحيم عثمون، حركة جميلة… تخلق الصداقة بين بلدينا”.

زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2024