|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

إسبانيًا تعلن عن تمديد حالة الطوارئ إلى غاية 9 ماي 2020 لمواجهة فيروس كورونا✍️👇👇👇

إسبانيًا تعلن عن تمديد حالة الطوارئ إلى غاية 9 ماي 2020 لمواجهة فيروس كورونا✍️👇👇👇
إسبانيًا تعلن عن تمديد حالة الطوارئ إلى غاية 9 ماي 2020 لمواجهة فيروس كورونا✍️👇👇👇



أعلن بيدرو سانشيز رئيس الحكومة الإسبانية اليوم السبت عن تمديد حالة الطوارئ في البلاد لمدة أسبوعين إضافيين حتى 9 ماي المقبل وذلك من أجل دعم وتعزيز الجهود المبذولة للتصدي لتفشي جائحة فيروس كورونا المستجد .


وقال بيدرو السيد سانشيز في تصريحات من مقر رئاسة الحكومة ( لا مونكلوا ) إن مجلس الوزراء سيعتمد يوم الثلاثاء المقبل طلب تمديد حالة الطوارئ حتى 9 ماي وسنطلب من جديد الحصول على موافقة مجلس النواب ( الغرفة السفلى للبرلمان ) لاعتماد هذا الإجراء للمرة الثالثة على التوالي .


وأكد رئيس الحكومة أنه يعتزم إبلاغ رؤساء الحكومات المحلية للجهات التي تتمتع بنظام الحكم الذاتي يوم غد الأحد برغبة السلطة التنفيذية تمديد حالة الطوارئ حتى 9 ماي مشيرا إلى أن تدابير الحجر الصحي سيتم تخفيفها لفائدة الأطفال الذين سيسمح لهم بالخروج مصحوبين بالبالغين بشكل محدود ابتداء من يوم 27 ابريل مع اتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة .


وأشاد بيدرو سانشيز ب ” الاستجابة المثالية للسكان في مواجهة هذا الوضع الصعب وامتثالهم الصارم لتدابير وإجراءات الاحتواء ” مؤكدا أن إعلان حالة الطوارئ ” مكن من إنقاذ عشرات الآلاف من الأرواح ” .


وقال ” لا يمكننا الانتقال إلى المرحلة الثانية المتعلقة بتخفيف القيود المفروضة لأن النتائج التي تحققت حتى الآن تظل غير كافية ولا تزال هشة وبالتالي لا يمكننا تعريض كل شيء للخطر بقرارات متسرعة ” مشيرا إلى أن تدابير الاحتواء ” سيتم تنفيذها بحذر وبروية وبشكل تدريجي ” .


وتجاوزت إسبانيا التي تعيش حالة طوارئ منذ 15 مارس الماضي اليوم السبت حاجز 20 ألف حالة وفاة جراء فيروس كورونا المستجد بتسجيل 565 حالة وفاة جديدة في ظرف 24 ساعة ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الوفيات منذ بدء تفشي الوباء إلى 20 ألف و 43 حالة بينما بلغ عدد حالات الإصابة المؤكدة 191 ألف و 726 حالة بزيادة 4499 حالة إصابة في ظرف 24 ساعة .
زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2021