|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

صحف أجنبية تثمن عاليا مبادرة الملك محمد السادس لتوحيد جهود البلدان الإفريقية في مواجهة جائحة فيروس كورونا

صحف أجنبية تثمن عاليا مبادرة الملك محمد السادس لتوحيد جهود البلدان الإفريقية في مواجهة جائحة فيروس كورونا
صحف أجنبية تثمن عاليا مبادرة الملك محمد السادس لتوحيد جهود البلدان الإفريقية في مواجهة جائحة فيروس كورونا



ثمنت صحف بولونية، عاليا، مبادرة الملك محمد السادس لتوحيد جهود البلدان الإفريقية في مواجهة جائحة فيروس “كورونا”.


وسجلت هذه الصحف، في مقالات نشرتها اليوم الأربعاء، أن مبادرة الملك محمد السادس “مهمة جدا” لتوحيد جهود الدول الإفريقية لمواجهة تحدي جائحة الفيروس التاجي، مؤكدة أنها تعكس بجلاء “النهج المغربي الثابت” لخدمة القضايا الافريقية في كل المجالات الحيوية.


وفي هذا السياق، كتبت صحيفة “تي تي جي” الإلكترونية أن الملك محمد السادس “يولي دائما اهتماما خاصا للقضايا الافريقية، ولاهتمامات الشعوب الافريقية”، مبرزة أن المٓلك اقترح “مبادرة نبيلة” تقضي بتشكيل جبهة إفريقية مشتركة بهدف إنشاء إطار عملي لدعم دول القارة في مختلف مراحل تدبير جائحة الفيروس التاجي.


وأضافت أن هذه المبادرة تتيح التعاون بين الدول الإفريقية وتبادل الخبرات من أجل التدبير المحكم للعمليات الميدانية لمواجهة الجائحة، مشيرة الى أنه في هذا الإطار أجرى المٓلك الملك، أول أمس الاثنين، اتصالين هاتفيين، على التوالي، مع  ألاسان واتارا، رئيس جمهورية كوت ديفوار، و ماكي سال، رئيس جمهورية السنغال، وهمت المحادثات التطور المقلق لجائحة (كوفيد-19) في القارة الإفريقية.


وفي نفس السياق، أبرزت الصحيفة الإلكترونية البولونية “بولسكييميديا” أن مبادرة الملك محمد السادس “مبادرة مهمة وذات بعد عملي، تتيح تبادل التجارب والخبرات والممارسات الإيجابية” لمواجهة تحدي الجائحة بشكل جماعي.


واعتبرت الصحيفة أن مبادرة المملكة المغربية ستساهم بكل فعالية في الحد من وقع الوباء العالمي على الصحة والاقتصاد والمجتمع، ومنع آثاره المدمرة.


وأكدت صحيفة “فيغ” أن اقتراح الملك إطلاق مبادرة لرؤساء الدول الإفريقية بهدف إرساء إطار عملياتي لمواكبة البلدان الإفريقية في مختلف مراحل تدبيرها للجائحة، “مبادرة خلاقة وحكيمة، ولها راهنيتها وذات أهمية قصوى في هذه الظرفية الدقيقة التي يجتازها العالم بأسره”.


من جهتها، نوهت صحيفة “سيميكغوسبودارتشي” بالمبادرة الملكية من أجل تدبير قاري محكم في مواجهة الجائحة، مؤكدة أن هذه المبادرة “تنم عن حس إنساني نبيل، وهي مبادرة واقعية لا شك في أنها ستفيد القارة الإفريقية برمتها”.
زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2021