|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

عاجل...مكتب الفوسفاط يساهم بـ300 مليار سنتيم في الصندوق الخاص لتدبير ومواجهة وباء فيروس كورونا

عاجل...مكتب الفوسفاط يساهم بـ300 مليار سنتيم في الصندوق الخاص لتدبير ومواجهة وباء فيروس كورونا
عاجل...مكتب الفوسفاط يساهم بـ300 مليار سنتيم في الصندوق الخاص لتدبير ومواجهة وباء فيروس كورونا



قرر المجمع الشريف للفوسفاط، ضخ 3 ملايير درهم، في “الصندوق الخاص لتدبير ومواجهة وباء فيروس كورونا”، وأكد مصدر موثوق داخل المجموعة، أن المبلغ الذي قررت المجموعة المساهمة به، يندرج ضمن البعد التضامني الوطني الذي بادر الملك إلى إطلاقه.


وأضاف المصدر ذاته "أن المجموعة قررت ضخ المبلغ، قصد توظيفه في قادم المبادرات، التي ستقوم بها الحكومة، لتجاوز ومواجهة الظرفية الحالية.


وقررت المجموعة حسب ذات المصدر، أن تضع جميع مرافقها ومؤسساتها رهن إشارة الدولة والحكومة،، كجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، باعتبارها المنصة المرجعية للتعليم عبر الإنترنت، والتي قررت وضع مواردها الرقمية ومعرفتها التقنية رهن الإشارة.


كما قررت المجموعة، وضع برامجها ، ولا سيما Act4Community و AlMoutmir ، وبنيتها التحتية (الاجتماعية والطبية وما إلى ذلك)”، رهن إشارة المصلحة العامة.


وتأتي هذه المبادرة، ساعات بعد إعلان كل من عزيز أخنوش مالك شركات "أكوا"، ضخ مبلغ مالي قدره 100 مليار سنتيم في الصندوق، وتبعه عثمان بن جلون رئيس مجموعة بنوك BMCE، والذي قرر بدوره التبرع بما مجموعه مليار درهم.


تجدر الإشارة إلى أن الصندوق الخاص بتدبير "فيروس كورونا" المستجد، دخل حيز التنفيذ، بعد صدور المرسوم المتعلق به في الجريدة الرسمية عدد 6865 اليوم الثلاثاء، بأمر من الملك محمد السادس، وباعتمادات تصل إلى 10 مليارات درهم.


زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2021