|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

بالوثيقة.... المغرب يعلن رسمياً عن توسيع تحرير الدرهم و رفع نطاق الصرف إلى 5 %..قراو التفاصيل ✍️👇👇👇


بالوثيقة.... المغرب يعلن رسمياً عن توسيع تحرير الدرهم و رفع نطاق الصرف إلى 5 %..قراو التفاصيل ✍️👇👇👇
بالوثيقة.... المغرب يعلن رسمياً عن توسيع تحرير الدرهم و رفع نطاق الصرف إلى 5 %..قراو التفاصيل ✍️👇👇👇



أعلن بنك المغرب و وزارة الإقتصاد و المالية و إصلاح الإدارة اليوم الجمعة رسمياً الشروع في الإنتقال إلى المرحلة الثانية من إصلاح نظام سعر الصرف.


و ذكر بلاغ مشترك لبنك المغرب ووزارة الإقتصاد و المالية و إصلاح الإدارة ، والذي توصل موقع نجيپريس بنسخة منه "أن توسيع نطاق تقلب صرف الدرهم سيرتفع إلى +5 في المائة بدل +2.5 في المائة.


و أشار البلاغ ذاته إلى " أن هذا الإجراء “يندرج في إطار مواصلة مسلسل إصلاح نظام سعر الصرف الذي انطلق في شهر يناير 2018 ، و يأتي بعد بلوغ الأهداف المحددة للمرحلة الأولى”، مؤكدًا بأنه سيتم الشروع في المرحلة الثانية حسب ذات البلاغ ، في ظروف ماكرواقتصادية ومالية ملائحة على الصعيد الداخلي تتسم على الخصوص بمستوى ملائم للإحتياطيات من العملة الصعبة و مستوى تضخم متحكم فيه و استدامة الدين العمومي و صلابة القطاع المالي.
بالوثيقة.... المغرب يعلن رسمياً عن توسيع تحرير الدرهم و رفع نطاق الصرف إلى 5 %..قراو التفاصيل ✍️👇👇👇
و أوضح المصدر ذاته أن “إصلاح نظام سعر الصرف هو مسلسل إرادي و تدريجي و منتظم و يمتد على عدة مراحل و يهدف إلى تعزيز قدرة الإقتصاد الوطني على امتصاص الصدمات الخارجية و دعم تنافسيته و بالتالي المساهمة في دعم مستوى نموه.

وفي سياق متصل أكد بنك المغرب أنه سيواصل السهر على حسن تسيير سوق الصرف و سيتدخل عند الضرورة من أجل ضمان سيولته.



هذا و يأتي القرار مباشرةً بعد الزيارة التي قامت بها كريستالينا جورجيفا، المديرة العامة الجديدة لصندوق النقد الدولي، إلى المغرب .


مصادر كانت قد أكدت أن المسؤولة الأولى على صندوق النقد الدولي بحث مع المسؤولين المغاربة ورش توسيع تحرير الدرهم.


زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2021