|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

فرنسا تحصي 112 حالة وفاة جديدة ناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد في ظرف 24 ساعة ليرتفع العدد إلى 674

فرنسا تحصي 112 حالة وفاة جديدة ناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد في ظرف 24 ساعة ليرتفع العدد إلى 674
فرنسا تحصي 112 حالة وفاة جديدة ناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد في ظرف 24 ساعة ليرتفع العدد إلى 674



أعلنت وزارة الصحة الفرنسية، اليوم الأحد، أن البلاد أحصت 112 حالة وفاة جديدة ناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد، في ظرف 24 ساعة، بما يرفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 674 حالة منذ بداية تفشي الوباء.

وأوضح المدير العام للصحة، جيروم سالومون، أن الـ 24 ساعة الأخيرة، شهدت وفاة 112 شخصا بعد إصابتهم بعدوى فيروس “كوفيد-19″، وهو العدد الذي يساوي العدد المسجل أمس السبت.


وخلال ندوته الصحفية اليومية، أوضح المدير العام للصحة أن 7240 شخصا يخضعون للعلاج في المستشفيات، من بينهم 1746 يوجدون في حالة حرجة بأقسام الإنعاش، وأزيد من 1000 شخصا أدخلوا المستشفيات في اليوم الأخير.


وقال الرقم 2 بوزارة الصحة الفرنسية “إننا نلاحظ أشكالا خطيرة حتى لدى البالغين الشباب: 50 بالمائة من الأشخاص الذين يخضعون للعلاجات أو في أقسام الإنعاش تبلغ أعمارهم 60 سنة”، مضيفا أن الوفيات سجلت بالمدينة أو مؤسسة إيواء الأشخاص المسنين المستقلين.


من جهة أخرى، أشار المدير العام للصحة إلى أن أزيد من 4000 تحليلا مخبريا تجرى كل يوم، مؤكدا أن القدرات “لم تستنفذ بعد”.

وكانت المديرية العامة للصحة قد أوضحت خلال ندوة تقييمية “إننا نسير على نحو سريع في اتجاه وباء شامل بمجموع تراب البلاد”، داعية إلى “الاحترام الصارم للتعليمات المتعلقة بالحجر والتدابير الوقائية الحاجزة”، من قبيل الغسل المنتظم لليدين، والإبقاء على مسافة كافية لمتر واحد بين الأشخاص.


ومنذ الثلاثاء الماضي، تعيش فرنسا على وقع الحجر الشامل الذي أعلنت عنه الحكومة سعيا إلى احتواء انتشار وباء فيروس كورونا المستجد. حيث ترى السلطات أن التدابير المعلن عنها محترمة بشكل أو بخر من قبل الفرنسيين، مشيرة إلى إمكانية تمديد مدة الحجر.


وحسب وزير الصحة، أوليفيي فيران، سيكشف المجلس العلمي، يوم غد الإثنين، رأيه حول “مجال” و”مدة” الحجر الشامل.


ويتألف المجلس العلمي، الذي تم إحداثه من طرف رئيس الجمهورية، إيمانويل ماكرون، من 11 خبيرا مهمتهم تمكين الحكومة من العناصر العلمية الكفيلة بـ”توضيح” القرارات في مواجهة فيروس كورونا المستجد.


زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2021