|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

عاجل...هذا ما قاله رئيس قسم بمديرية الأوبئة بوزارة الصحة حول مستجدات فيروس كورونا في المغرب✍️👇👇👇

عاجل...هذا ما قاله رئيس قسم بمديرية الأوبئة بوزارة الصحة حول مستجدات فيروس كورونا في المغرب✍️👇👇👇عاجل...هذا ما قاله رئيس قسم بمديرية الأوبئة بوزارة الصحة حول مستجدات فيروس كورونا في المغرب✍️👇👇👇




قال الدكتور عبد الكريم مزيان بلفقيه، رئيس قسم بمدير
ية الأوبئة بوزارة الصحة، اليوم الأحد، في ندوة صحفية عقدت بمقر وزارة الصحة بالرباط، حول مستجدات الوضعية الوبائية المتعلقة بفيروس كورونا المستجد, أنه 
تمّ تسجيل 104 حالات إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة المنصرمة، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 463 حالة.
وأوضح المتحدث ذاته أن عدد الوفيات بلغ 26 حالة إلى حدود الساعة، وتماثلت 13 حالة للشفاء، فيما تم استبعاد 1756 بعد التثبث من سلبية نتيجتها.


أما فيما يخص التوزيع الجغرافي لحالات الإصابة المؤكدة حسب الجهات، فقد أكد المصدر ذاته أن الدار البيضاء سطات: 133 حالة، وفاس مكناس: 87 حالة، وجهة الرباط سلا القنيطرة سجلت 83 حالة، ومراكش آسفي 81 حالة، بينما طنجة تطوان الحسيمة 32 حالة، أما الجهة الشرقية 16 حالة مؤكدة، و سوس ماسة: 14 حالة، فبني ملال خنيفرة: عشر حالات، وجهة درعة تافيلالت: ست حالات، فكلميم واد نون: حالة واحدة


وفي سياق متصل أضاف المتحدث أنه في المقابل، لم تسجل أي حالة إصابة بكل من جهة الداخلة وادي الذهب، وجهة العيون الساقية الحمراء.


أما على المستوى الترابي الإقليمي، يضيف المسؤول في وزارة الصحة، فقد سجلت 38 إقليما بالمغرب على الأقل حالة واحدة للإصابة، موضحا أن التوزيع الإقليمي لحالات الإصابة كان على التالي :
* الدار البيضاء: 130 حالة
* مراكش 76 حالة
* مكناس: 49 حالة
* الرباط 40 حالة
* فاس: 28 حالة
* سلا: 14
* طنجة أصيلة: 13 حالة
* تطوان: 13 حالة
* القنيطرة والصخيرات-تمارة: 12 حالة لكل منهما
* أكادير إداوتنان ووجدة-أنكاد: تسع حالات لكل منهما
* خريبكة: سبع حالات
* تازة: ست حالات
* أربع حالات بكل من بركان والرشيدية والخميسات لكل مدينة.
*ثلاث حالات بكل من شيشاوة والفقيه بنصالح وإفران والعرائش
* حالتان بكل من الصويرة وإنزكان آيت ملول والمضيق-الفنيدق وسطات
* حالة واحدة في كل من: الحسيمة وشتوكة آيت باها والجديدة والفحص أنجرة وفكيك وكلميم والناظور وصفرو وسيدي سليمان وتاوريرت وتارودانت وتنغير وزاكورة.



من جهة أخرى أضاف المصدر نفسه أن الحالات المحلية تشكل 59 بالمائة من مجموع حالات الإصابة المؤكدة، فيما تمثل الحالات الوافدة 41 بالمائة، موضحا "أما الحالة السريرية عند الاستشفاء: 14 بالمائة من الحالات الإيجابية لا تمثل أي عرض مرضي، فيما تعد 71 بالمائة حالات مرضية خفيفة، و9 بالمائة حالات حادة، أما 6 بالمائة من الحالات فتعد “حرجة” يورد الدكتور عبد الكريم مزيان بلفقيه، رئيس قسم بمديرية الأوبئة بوزارة الصحة.


للإشارة فقد أعلنت قبل قليل وزارة الصحة عن تسجيل 16 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع العدد إلى 478، و26 حالة وفاة و13 حالة تماثلت للشفاء.


زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2024