|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

المنظمة الديمقراطية للشغل تستنكر طرد 12 مستخدما بمستشفى الشيخ زايد بالرباط وتعلن عن تقديم شكاية ضده لمنظمات دولية


المنظمة الديمقراطية للشغل تستنكر طرد 12 مستخدما بمستشفى الشيخ زايد بالرباط وتعلن عن تقديم شكاية ضده لمنظمات دولية
المنظمة الديمقراطية للشغل تستنكر طرد 12 مستخدما بمستشفى الشيخ زايد بالرباط وتعلن عن تقديم شكاية ضده لمنظمات دولية


ندد المكتب التنفيذي للمنظمة الديموقراطية للشغل بطرد ادارة مستشفى الشيخ زايد بالرباط 12 مستخدما بينهم من قضى 22 سنة في خدمة هذه المؤسسة الاستشفائية.

واعتبرت المنظمة في بلاغ توصل موقع "نجيپريس" بنسخة منه اليوم الأربعاء، "قرار الطرد قرارا تعسفيا يعكس بحسبها استمرار الادارة في نهج سياسة الطرد الممنهج في حق المستخدمين القدامى لتعويضهم بخريجي معاهد التمريض وتكوين تقنيي الاشعة التي انشأتها مؤسسة الشيخ زايد. سياسة وصفتها المنظمة بسياسة الحديد والنار، تضرب عرض الحائط كل الاعراف والمواثيق الدولية والدستور المغربي ومدونة الشغل واساسا القيم الانسانية .

واكدت المنظمة رفضها وادانتها لما اعتبرته قرارا جائرا غير شرعي يؤكد بحسبها تجبر وتغول ادارة المستشفى واستعلاءها على القانون . وطالبت الإدارة بإرجاع المطرودين فورا إلى عملهم دون قيد أو شرط .

كما أدان بلاغ المكتب التنفيذي للمنظمة الديمقراطية للشغل، " ارغام ادارة المستشفى حوالي 20 مستخدما اخر على تقديم استقالتهم.

واعتبرت المنظمة بان حالة الطرد الجماعي تعكس استهتار ادارة مستشفى الشيخ زايد بحقوق المستخدمين، مدينة كذلك التضييق على نقابييها بالمستشفى واستهدافهم وعلى العمل النقابي، مؤكدة على ان ممارسة العمل النقابي عمل مشروع و الحريات النقابية تكفلها الاتفاقيات الدولية و الدستور والقانون ولا يمكن لمستشفى ان تغرد لوحدها خارج السرب الدولي وخارج دولة الحق والقانون.


كما اعتبر البلاغ ذاته "غياب القانون الداخلي للمستشفى رغم انشائها منذ اكثر من 20 سنة وتشغيلها لمئات المستخدمين ورغم تنصيص القانون على ضرورة وضعه بعد سنتين من التاسيس لدليل واضح على استهتار المؤسسة بالقانون، مدينا كدلك "استمرار ادارة المستشفى في اصدار القرارات التاديبية خارج القانون لتقليص اجورهم والضعط عليهم وحملهم على الاستقالة، مؤكدا بأن المكتب التنفيذي للمنظمة سيواجه سياسة الترهيب والطرد والتخويف والاستهتار بحقوق المستحدمين التي تنهجها ادارة المسشتفى بكل وساءل القانون .


يشار الى المنظمة راسلت المدير العام للمسشفى و وزير التشغيل و مديرية التشغيل حول قرارات الطرد . واكدت بانها ستقدم شكاية لمنظمات دولية متخصصة بخصوص الاوضاع المزرية التي يعيشها المستخدمون وانتهاكات حقوقهم بمستشفى الشيخ زايد بالرباط .

زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2021