|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

وزارة الصحة القطرية تعلن عن تسحيل أول حالة إصابة بفيروس "كورونا"وإيران تسجل 9 وفيات جديدة..اقرأو التفاصيل

وزارة الصحة القطرية تعلن عن تسحيل أول حالة إصابة بفيروس "كورونا"وإيران تسجل 9 وفيات جديدة..اقرأو التفاصيل
وزارة الصحة القطرية تعلن عن تسحيل أول حالة إصابة بفيروس "كورونا"وإيران تسجل 9 وفيات جديدة..اقرأو التفاصيل





أعلنت وزارة الصحة العامة القطرية، اليوم السبت، عن تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في البلاد.


وأوضحت الوزارة، في بيان لها، ان حالة الإصابة المؤكدة تعود لمواطن قطري يبلغ من العمر 36 عاما كان من بين المواطنين الذين تم إجلاؤهم مؤخرا من إيران على متن طائرة خاصة، وخضعوا للحجر الصحي فور وصولهم أول أمس الخميس الى الدوحة.


وأكدت أنه تم “إدخال المريض إلى مركز الأمراض الانتقالية تحت العزل التام وهو في حالة صحية مستقرة”، مشيرة الى أن “هذا الأمر كان من المتوقع حدوثه نظرا لانتشار الفيروس في العديد من دول العالم ودول المنطقة ونظرا للتزايد المستمر في عدد الحالات التي تم التبليغ عنها في هذه الدول”.


وسجل البيان ذاته أنه “لا يوجد في الوقت الحالي ما يدل على انتشار الفيروس في البلاد”، وأن الوزارة اتخذت كل الإجراءات اللازمة للحيلولة دون حصول هذا الأمر، لافتة إلى أنه “يتم تركيز الجهود حاليا على فحص المسافرين القادمين في جميع منافذ الدولة”.


وحثت الوزارة المواطنين والمقيمين التعاون التام مع جميع الإجراءات الوقائية التي تقوم بتطبيقها، مجددة التحذير من تداول الشائعات أو الحصول على المعلومات في هذا الشأن من مصادر غير موثوق بها.


وكانت مجموعة من دول الجوار قد أعلنت تسجيل حالات إصابات مؤكدة بالفيروس أغلبها كانت مرتبطة بالسفر الى إيران أو بمخالطة وافدين من هذا البلد، الذي سجل اليوم تسع حالات وفيات بالفيروس و205 إصابات إضافية خلال ال 24 ساعة الماضية، ما أدى الى ارتفاع الحصيلة الإجمالية إلى 43 وفاة و593 إصابة.


وأعلنت عدد من هذه الدول عن تسجيل حالات مؤكدة، منها سلطنة عمان التي أعلنت عن تسجيل ست حالات والبحرين التي كشفت عن ظهور 38 حالة والكويت 45 حالة، وفي رقم غير محين كانت أعلنت الإمارات عن ظهور 13 إصابة، شفيت ثلاث منها.


واتخذت مجموعة من هذه الدول إجراءات للحد من إمكانات انتشار الفيروس كتعليق المملكة العربية السعودية لدخول مواطني دول مجلس التعاون الخليجي الى مدينتي مكة والمدينة، وتعليق سلطنة عمان العمل بالبطاقة الشخصية لتنقل مواطنيها ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي من وإلى السلطنة عبر مختلف المنافذ، فضلا عن تعليق هذه الدول لحركة الطيران الى البلدان التي عرفت حالات متزايدة لتفشي الفيروس.


كما أعلنت وزارة الصحة الإيرانية، اليوم السبت، تسجيل 9 وفيات جديدة بفيروس كورونا المستجد و205 إصابات إضافية خلال 24 ساعة، ما يرفع الحصيلة الإجمالية إلى 43 وفاة و593 إصابة.


وقال المتحدث باسم الوزارة كيانوش جهانبور، في ندوة صحفية، إن “العدد الإجمالي للإصابات بلغ 593 إصابة، والعدد الإجمالي للوفيات هو 43 حالة حتى الظهر”، مضيفا أنه تم تسجيل “205 حالات إصابة إضافية بكوفيد-19 خلال 24 ساعة”، من ضمنها 22 حالة في محافظة غولستان في شمال شرق البلاد. وإيران هي الدولة التي أعلنت أعلى عدد وفيات بسبب الفيروس بعد الصين.

زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2021