|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

بالصورة...الرميد من سويسرا يترافع بقوانين تعرضت لبلوكاج تشريعي من طرف نواب حزبه

بالصورة...الرميد من سويسرا يترافع بقوانين  تعرضت لبلوكاج تشريعي من طرف نواب حزبه



قدم المصطفى الرميد وزير الدولة المكلف بحقوق الانسان والعلاقات مع البرلمان، مرافعة حقوقية بمناسبة انعقاد الدورة 43 لمجلس حقوق الانسان مبنية على التباهي بقوانين لم يتم اعتمادها او تتعرض لبلوكاج تشريعي من طرف نواب حزبه.





وقال الرميد بعاصمة حقوق الانسان، جنيف السويسرية، أن المغرب عزز ترسانتها القانونية وملاءمتها مع التزاماتها الاتفاقية من خلال إعداد مشروع القانون الجنائي الموضوع بالبرلمان منذ 2016 دون أن يجد طريقه للمصادقة، بالاضافة الى مسودة قانون المسطرة الجنائية التي وعد الرميد بإخراجها منذ 2013 عندما كان وزيراً للعدل والحريات لم يتم إحالتها الى حد اليوم على البرلمان.


المثير في تدخل الرميد أنه يتباهى بقوانين لم تخرج لحيز التنفيذ منذ خمس سنوات بسبب تصفية حسابات سياسية داخل الاغلبية الحكومية خاصة تعديلات القانون الجنائي التي ترفضها جملة وتفصيلاً قيادات البيجيدي.


والغريب أن الرميد خلال جميع مشاركاته بمجلس حقوق الانسان يردد سمفونية إقتراب المغرب من إعتماده القانون الجنائي الذي يعلم أن أكبر معارضيه هو حزب ‘العدالة والتنمية’.
زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2021