|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

الصين تسجل 56 حالة وفاة جديدة وتخصص 175 مليار دولار لمحاربة فيروس "كورونا"

الصين تسجل 56 حالة وفاة جديدة وتخصص 175 مليار دولار لمحاربة فيروس "كورونا"
الصين تسجل 56 حالة وفاة جديدة وتخصص 175 مليار دولار لمحاربة فيروس "كورونا"
وكالات 



قالت لجنة الصحة في إقليم هوبي الصيني، بؤرة تفشي فيروس كورونا، إنها سجلت 56 حالة وفاة جديدة من الفيروس ليلة الأحد ليصل عدد الوفيات إلى 350.
وأكد الإقليم أيضا أنه تم تسجيل 2103 حالات إصابة جديدة ليصل إجمالي عدد الإصابات إلى 11177.
وتعتزم الصين تخصيص 175 مليار دولار لموازنتها الدفاعية للعام 2018، على أن ينظر المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني اليوم الاثنين في هذه المخصصات والزيادة التي ستطرأ قياسا بذي قبل.


وبالرغم من الارتفاع الطفيف في الزيادة المذكورة مقارنة بالسنتين الماضيتين، تعتبر هذه المرة الثالثة التي يتراجع فيها نمو ميزانية الدفاع إلى ما دون 10 % منذ العام 2013، عقب نمو للميزانية وصل إلى 7.6 % في عام 2016 و7 % في 2017.


وأشار تشانغ يه سوي المتحدث باسم الدورة الأولى للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني أمس الأحد إلى أن ميزانية الدفاع الصينية بشكل عام تشكل جزء صغيرا من الناتج المحلي الإجمالي وهي أقل من الإنفاق على التسلح مقارنة بدول العالم الأخرى.


ولفت إلى أن الزيادة المقررة في الميزانية تأتي لتعويض النقص الملحوظ في الإنفاق العسكري المخصص لتطوير المعدات وتحسين معيشة العاملين في الجيش وتعزيز ظروف تدريب القوات.


وأكد أن بلاده ستواصل مسار التنمية السلمية، وقال: “من خلال انتهاجنا سياسة ذات طابع دفاعي، فإن تنمية الصين لن تشكل أي تهديد لأي بلد آخر.

زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2021