|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

بارون مخدرات دولي يعرض على قاضي رشوة بقيمة مليار سنتيم مقابل إفلاته من العقاب والمفاجأة كانت.. قراو التفاصيل✍️👇👇👇

بارون مخدرات دولي يعرض على قاضي رشوة بقيمة مليار سنتيم مقابل إفلاته من العقاب والمفاجأة كانت.. قراو التفاصيل✍️👇👇👇



عرض بارون مخدرات دولي، سقط بموجب إنابة قضائية، رشوة بقيمة مليار، على قاضي التحقيق بابتدائية القنيطرة، مقابل إفلاته من العقاب.


وقالت صحيفة ‘الصباح’، أن قاضي التحقيق قرر إيداع المتهم رهن الاعتقال الاحتياطي بسجن “العواد” بالمدينة، رافضا الإغراءات المالية المقدمة له، بعدما وضع أمامه دفتر شيكات واقترح عليه ملء المبلغ الذي يريده، من 100 مليون إلى مليار، حسب ما يتداول داخل الدائرة القضائية بالمدينة، مقابل عدم متابعته في الملف.


وكشف المصدر ذاته، أن البارون الملياردير، صاحب ثلاثة أطنان ونصف طن من الشيرا، التي جرى إفشال تهريبها عبر سواحل القنيطرة، قبل أشهر، حاول تجريب جميع الحلول من أجل الإفلات من العدالة، لكن قاضي التحقيق اتخذ في حقه قرار الاعتقال للتحقيق معه، بعدما أظهرت اعترافات المشاركين في نقل وتصدير الحشيش إلى أوربا أنه صاحب المخدرات التي كانت محشوة في رزم وتنتظرها قوارب مطاطية بسواحل القنيطرة، تورد “الصباح”.


وأشارت الصحيفة، إلى أن الموقوف، يبيض أمواله في مشاريع عقارية وسياحية، وله مقاه مشهورة بطنجة ومراكش، كما أسقط معه دركيين في النازلة، كانا يوفران له المساعدة، بإفشاء أسرار مهنية عن مناطق التهريب السهلة، والتغاضي عن نشاطه الإجرامي.


وجاء رفض القاضي لمبلغ الرشوة، المصدر ذاته، في سياق قرارات جريئة اتخذها في أوقات سابقة، همت إيداع أعيان بالمدينة رهن الاعتقال، بعدما كانوا يفلتون من المتابعات القضائية في السنوات الماضية، ما أثار التوجس والقلق وسطهم، ورفض الاستجابة لمساوماتهم له أكثر من مرة.



وتأتي نازلة عرض المبلغ المالي على القاضي، بالتزامن مع وشاية من صفحتين بعثها ضده مجهولون تحت اسم “من الغيورين على قطاع العدالة بالقنيطرة” إلى محمد عبد النباوي، رئيس النيابة العامة، يطالبونه فيها بالتحقيق مع القاضي الشاب، ما دفعه بدوره إلى مطالبة نادي قضاة المغرب بالتحقيق في الوشاية، كما صرح عبر صفحته على “فيسبوك” بثروته، والتي لا تتعدى شقة يؤدي أقساطها لمدة 25 سنة، وسيارة لمدة أربع سنوات، مؤكدا أنه مستعد للحساب، ليتم اعفائه مباشرة.



وكان الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية قد أصدر قراراً يقضي بإعفاء عبد الرزاق الجباري، الكاتب العام لنادي قضاة المغرب والقاضي بالمحكمة الابتدائية بالقنيطرة، من مهامه كقاضي التحقيق بالمحكمة نفسها ، بعدما تضاربت أقوال المتابعين للشأن القضائي حول صحة الخبر من عدمه في الأسابيع المنصرمة.
زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2021