|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

عاجل... الجامعة الوطنية للتعليم تعلن عن رفضها التشغيل بالعقدة للأساتذة في مؤتمرها الإقليمي بالعرائش


عاجل... الجامعة الوطنية للتعليم تعلن عن رفضها التشغيل بالعقدة للأساتذة في مؤتمرها الإقليمي بالعرائش
عاجل... الجامعة الوطنية للتعليم تعلن عن رفضها التشغيل بالعقدة للأساتذة في مؤتمرها الإقليمي بالعرائش



أعلنت الجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، عقب إنعقاد مؤتمرها الإقليمي أمس الأحد بالعرائش تحت شعار: " نضال مستمر ضد كل القوانين التراجعية، صونا لحقوق و مكتسبات الشغيلة التعليمية "، "عن رفضها التشغيل بالعقدة لما له من اثار سلبية على الاستقرار الاجتماعي والنفسي للأساتذة ومطالبته بترسيم الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد وادماجهم في الوظيفة العمومية.

وأدان المكتب الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم إ.م. ش بالعرائش في بلاغ توصل موقع "نجيپريس" بنسخة منه، "تشبيه مجانية التعليم كخدمة اجتماعية ذات افق تنموي و نهضوي للمجتمع، منددا بكل أشكال التضييق على الحريات النقابية وأولها الحق في الإضراب، مجددا "دعمه اللامشروط لكل الفئات التعليمية وملفاتها المطلبية العادلة.

وفي سياق متصل أوضح البلاغ ذاته أن الجلسة الإفتتاحية تميزت في جو من المسؤولية و الحماس و الإنضباط لقيم التنطيم، و استشرافا لواقع نضالي نقابي أكثر رصا لصفوف الشغيلة، بكلمة كل من اللجنة التحضيرية و المكتب التنفيذي و المكتب الجهوي و الكاتبين المحليين للاتحاد لكل من القصر الكبير و العرائش، الذين عبروا بصدق على ضرورة الإنخراط في أوراش الإصلاح بكل مسؤولية شريطة الحفاظ على الحقوق المكتسبة و ألا تؤدي الشغيلة وحدها فاتورة ضريبة الإصلاح، و كذا إنتقاذ المقاربة الإنفرادية للوزارة في موضوع المس في الصميم إصلاح النظام التعليمي وتغييب الشركاء الاجتماعيين داعين الوزارة إلى فتح حوار وطني جاد و مسؤول.


من جهة أخرى عرفت الجلسة الثانية إفتتاح أشغال المؤتمر بعرض للأوراق الأربعة السياسة التعليمية، الملف المطلبي، الإدارة التربوية، المرأة العاملة بقطاع التعليم،. وبعد مناقشة كافة الأوراق تمت المصادقة عليها. بعدها قراءة التقريرين الأدبي و المالي و مناقشتهما و المصادقة عليها، مضيفا "بعد ذلك إنتخبت اللجنة الإدارية المكونة من واحد وسبعون عضوا، ومكتب إقليمي يتكون من سبعة وعشرين عضوا، موضحا "وتأسيسا لما سبق و بعد نقاش جاد و مسؤول لمختلف الأوراق المقدمة، فإن المكتب الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم إ.م. ش بالعرائش أنهى أشغاله بنجاح.


وفي الختام عبرت الجامعة الوطنية للتعليم بالعرائش عن فخرها بالدينامية التنظيمية والنضالية التي تعرفها الجامعة وطنيا وجهويا و اقليميا وبروح التضامن الذي يكرسه الاتحاد في مختلف قطاعاته، داعيا كافة نساء و رجال التعليم الى الالتفاف حول اطارهم العتيد للدفاع عن الحقوق و المكتسبات.

زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر من أجل تحقيق السبق الصحفي, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم صحافي شبابي "متكون" كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2024