|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

سكوب...وزير الصحة يُخصص 1500 مليار تعويضات لموظفيه وتجهيزهم بسيارات فارهة قراو التفاصيل ⇓⇓⇓


سكوب...وزير الصحة يُخصص 1500 مليار تعويضات لموظفيه وتجهيزهم بسيارات فارهة قراو التفاصيل ⇓⇓⇓
سكوب...وزير الصحة يُخصص 1500 مليار تعويضات لموظفيه وتجهيزهم بسيارات فارهة قراو التفاصيل ⇓⇓⇓



كشف مصدر إعلامي قبل قليل أن وزير الصحة الجديد، خالد ايت الطالب شرع في وضع لمسته هو الآخر في خانة تبذير المال العام على حساب صحة المواطن.


وأوضح المصدر ذاته بأن ايت الطالب قد خصص 1500 مليار لأجور وتعويضات ومكاتب الصحة بينما لم يأبه في الاهتمام بإنجاز واستكمال عشرات المشاريع بينها التي أطلقها المٓلك في قطاع الصحة، مشيرا إلى أن شعار الكفاءات داخل حكومة العثماني يبدوا بأنه بدأ يتحول إلى سراب، حيث لم يُضيف وزير الصحة خالد آيت الطالب القادم من فئة التقنوقراط أية لمسة على هذا القطاع المريض بل واصل سياسة أسلافه.

وحسب المصدر نفسه الذي إطلع على المعطيات الموثقة التي حصل عليها، فإن المدير السابق للمستشفى الجامعي بفاس قد خصص حوالي 1500 مليار سنتيم من مجموع ميزانية 2200 مليار سنتيم المخصصة للصحة لأداء أجور وتعويضات موظفيه بالاضافة الى تجهيز المسؤولين بالسيارات والمكاتب الفارهة.


وكشفت المصادر نفسها, أنه في اللحظة التي يخصص فيها وزير الصحة أموالاً هائلة في مجال التسيير تفوق 1500 مليار فان عدد من المشاريع التي كانت بأوامر ملكية مازالت تعرف تأخراً في انجازها كما هو الشأن بالنسبة للمركز الاستشفائي الجامعي بعاصمة الاقاليم الجنوبية العيون الذي تبلغ طاقته الاستيعابية 500 سرير بالاضافة الى مشروع اعادة بناء المستشفى الجامعي ابن سينا الرباط الذي قدمت فيه وعود ببناء 1006 سرير دون الحديث عن المستشفى الجامعي الجديد بطنجة الذي يراوح مكانه و مستشفى الحسيمة.


وأضافت المصادر ذاتها، أن وزير الصحة أصبح رهينة لوبيات الادوية حيث ما زال يتخوف من اتخاذ قرار تخفيض اثمنة 900 دواء الموجهة لعلاج الامراض الخطيرة والمزمنة من بينها 113 دواء أصلي و447 دواء جنيس تكلف ميزانية المرضى الذين يتوفرون على التغطية الصحية ب50%.
زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر من أجل تحقيق السبق الصحفي, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم صحافي شبابي "متكون" كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2024