|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

عاجل.برلمانية مغربية تطالب باعتقال دنيا باطما إسوةً بباقي المتابعين في ملف “حمزة مون بيبي” !

عاجل.برلمانية مغربية تطالب باعتقال دنيا باطما إسوةً بباقي المتابعين في ملف “حمزة مون بيبي” !
عاجل.برلمانية مغربية تطالب باعتقال دنيا باطما إسوةً بباقي المتابعين في ملف “حمزة مون بيبي” !




طالبت البرلمانية عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، حنان رحاب والصحافية السابقة بجريدة الإتحاد الإشتراكي باعتقال الفنانة دنيا بطمة، إسوة بباقي المعتقلين في ملف “حمزة مون بيبي” المتواجدين وراء القضبان.


و كتبت رحاب على صفحتها الفايسبوكية تقول : “قوة العدالة و وهجها يتمثل بالاساس في قدرتها على ارساء قواعد التجرد والعمومية.. في التعامل مع مختلف الخاضعين لمنظومتها.. بدون اي اعتبار لقيمتهم او مكانتهم المجتمعية او المالية اوالسياسية والعدالة يجب ان تكون شاملة وغير انتقائية وغير رحيمة بالبعض دون الاخرين.. ونفاد القانون يجب ان يكون على قدم المساواة بين الجميع بدون استثناء.


و أضافت : ” فما اتخد من اجراءات في حق “الفنانة” واختها.. جراء لائحة التهم الموجهة اليها فيما بات يعرف بقضية “حمزة مون بيبي”.. يدفعنا الى التساؤل حول الاعتبارات التي جعلتها تلقى معاملة مختلفة عن باقي المتابعين في ضل هذه القضية”.


متسائلةً : ” ما معنى ان يتابع البعض في حالة اعتقال .. وتتابع هي و اختها في حالة سراح؟ و ما معنى اقحمها اسم الملك في كل خرجاتها “الهستيرية ” وما معنى تعمدها الهجوم على الصحافة المغربية بمناسبة و غير مناسبة؟ و ما معنى الاستقواء الغريب والمجهول الذي تعبر عنه في كل مرة بدون خجل او استحياء؟ وما معنى ان يسب زوجها في كل المرة المغاربة وإعلامهم ؟”.
عاجل.برلمانية مغربية تطالب باعتقال دنيا باطما إسوةً بباقي المتابعين في ملف “حمزة مون بيبي” !
و أشارت إلى أنها لا تدعو إلى ” نصب المشانق لهذه ” الفنانة”.. ولكننا نريد انفاذ القانون على الجميع و بنفس الدرجة و بدون اي تفرقة او تمييز .. فدنيا باطمة فنانة مشهورة ولها ملايين من المعجبين من المفروض فيها ان تكون قدوة لهم في الحياة المجتمعية قبل الفنية والتعامل مع ” الفنانة” على قدم المساواة مع باقي اطراف القضية.. هو تعزيز للثقة في مسار العدالة ببلادنا.. وهو اشارة واضحة على ان لا احد قادر على تجاوز القانون. وهو كذلك تصحيح للانحراف الذي قد يطال جمهور واسع من المتابعين الذين يتابعون اطوار هذا الملف”.

يشار إلى أن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمراكش، استأنف الثلاثاء الماضي بشكل رسمي، قرار قاضي التحقيق بالمحكمة نفسها، والذي متع المغنية دنيا باطما وشقيقتها بالسراح مقابل كفالة 40 مليون سنتيم، لكليهما.

زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر من أجل تحقيق السبق الصحفي, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم صحافي شبابي "متكون" كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2024