|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

وزارة المالية ووزارة الطاقة والمعادن تدعم مكتب الكهرماء بـ500 مليون دولار لشراء الكهرباء لإعادة بيعه للمغاربة في المستقبل

وزارة المالية ووزارة الطاقة والمعادن تدعم  مكتب  الكهرماء بـ500 مليون دولار لشراء الكهرباء لإعادة بيعه للمغاربة في المستقبل
وزارة المالية ووزارة الطاقة والمعادن تدعم  مكتب  الكهرماء بـ500 مليون دولار لشراء الكهرباء لإعادة بيعه للمغاربة في المستقبل




وقع المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب وشركة (طاقة المغرب)، أمس الجمعة ، على العقود المتعلقة بتجديد الوحدات من 1 إلى 4 للمحطة الحرارية للجرف الأصفر وتمديد فترة استغلالها.


وأوضح بلاغ للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب, والذي توصل موقع نجيپريس بنسخة منه,  أن عبد الرحيم الحافظي المدير العام للمكتب ، و عبد المجيد عراقي حسيني رئيس مجلس إدارة شركة (طاقة المغرب) وقعا على تعديل وثائق المشروع الخاص بالوحدات من 1 إلى 4 للمحطة الحرارية للجرف الأصفر ، مشيرا إلى أن مراسم التوقيع تمت تحت رئاسة كل من وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة ووزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة.


وأضاف البلاغ ذاته, أن هذه التعديلات، المتعلقة بتجديد وتمديد مدة عقد شراء وتزويد المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بالطاقة الكهربائية التي تنتجها الوحدات من 1 إلى 4 إلى متم شهر أبريل 2044، جاءت بعد سلسلة من المفاوضات بين المكتب وشريكه (طاقة المغرب)، والتي تمت بدعم من وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة ووزارة الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة.


وأشار المصدر نفسه إلى أن عملية التمديد هذه، والتي تعد جزء ا من عقد البرنامج الجديد بين المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب والدولة، والذي يوجد في مراحله الأخيرة، ستمكن من تجديد المحطة باستثمار يتجاوز 500 مليون دولار، بما في ذلك تذكرة دخول بقيمة 1.5 مليار درهم الواجب دفعها على الفور، وتثمين البنية التحتية الأساسية للمحطة وكذا جعل نهاية أجل هذا العقد تتزامن مع تلك المتعلقة بالوحدتين 5 و6.


وخلص البلاغ إلى أن هذه العملية، ستسمح بتعزيز قدرات الإنتاج التي تمت تعبئتها من طرف المكتب، وتأمين تزويد الطاقة الكهربائية وكذا تحسين الوضعية المالية للمكتب.

 
جدير بالذكر أن عقد شراء وحدات الجرف الأصفر من 1 إلى 4، المبرم سنة 1997، مكن المغرب من تعزيز إنتاجه وتزويده بالطاقة الكهربائية.

زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2024