|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

عاجل...وفاء بوعودها.. الحكومة تعلن مباريات موحدة لتوظيف 200 شخصا في وضعية إعاقة

عاجل...وفاء بوعودها.. الحكومة تعلن مباريات موحدة لتوظيف 200 شخصا في

 وضعية إعاقةعاجل...وفاء بوعودها.. الحكومة تعلن مباريات موحدة لتوظيف 200 شخصا في  وضعية إعاقة

أوفت الحكومة بوعدها اتجاه الأشخاص في وضعية إعاقة وأعلنت عن تنظيم مباريات موحدة في عدد من القطاعات الوزارية لتوظيف متصرفين من الدرجتين الثانية والثالثة وتقنيين من الدرجة الثالثة، عددهم يصل إلى 200.


وستنظم مباراة أولى يوم الأحد 15 دجنبر 2019، فيما ستحدد لاحقا مواعيد مباريات موحدة أخرى، ويتعلق الأمر بتوظيف 120 متصرفا من الدرجة الثالثة و40 متصرفا من الدرجة الثانية، و40 تقنيا من الدرجة الثالثة موزعين على عدد من القطاعات الحكومية.
وسبق للحكومة أن نظمت مباراة موحدة العام الماضي، وظفت 50 من الأشخاص في وضعية إعاقة في مناصب متصرفين من الدرجة الثالثة (السلم الإداري العاشر) في عدة قطاعات وزارية، ووعدت بتخصيص 200 منصب لفائدة هذه الفئة في إطار ميزانية 2019.
The Most Popular Traffic Exchange
و كان رئيس الحكومة، الدكتور سعد الدين العثماني شدد في حينه على أن تنظيم مباريات موحدة لفائدة الأشخاص ذوي الإعاقة بمثابة "تمييز إيجابي" لهذه الفئة، وأكد في أكثر من مناسبة على ضرورة فتح فرص لتوظيف هذه الفئة من أجل الإدماج وولوج أسلاك الوظيفة العمومية.
وطالب رئيس الحكومة بمناسبة إجراء المباراة الموحدة الأولى في دجنبر 2018 جميع القطاعات الحكومية بالانخراط في هذه المبادرة، مع الحفاظ في نفس الوقت على نظام الحصص (الكوطا) المحدد في نسبة 7 في المائة لفائدة فئة الأشخاص في وضعية إعاقة ضمن مباريات القطاع العام.
من جانبها، وخلال مناقشة الميزانية الفرعية لوزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة بمجلس النواب برسم مشروع قانون مالية 2020، ناشدت جميلة المصلي، وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة البرلمانيين للاستمرار في الترافع من أجل دعم فئات الأشخاص في وضعية إعاقة من أجل برمجة مزيد من المناصب المالية لفائدتهم ضمن الميزانيات المالية التي تناقش داخل قبة البرلمان.
يشار إلى أن مبادرة تنظيم مباراة موحدة لفائدة الأشخاص ذوي الإعاقة تعد سابقة على الصعيد الوطني، إذ قررت الحكومة منذ سنة 2018 هذا الإجراء، تفعيلا منها لالتزاماتها تجاه فئة الأشخاص في وضعية إعاقة وذلك صونا لحقوقهم وكرامتهم وحقهم في التوظيف بالإدارات العمومية.
The Best Traffic Exchange
Free Facebook Likes
زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2024