|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

عاجل...العثماني يستقبل رئيس برلمان أمريكا اللاتينية والكراييب من أجل تطوير العلاقات بين البلدين

عاجل...العثماني يستقبل رئيس برلمان أمريكا اللاتينية والكراييب
 من أجل تطوير العلاقات بين البلدين
عاجل...العثماني يستقبل رئيس برلمان أمريكا اللاتينية والكراييب  من أجل تطوير العلاقات بين البلدين
أكد رئيس الحكومة، مساء اليوم خلال استقباله رئيس برلمان أمريكا اللاتينية والكراييب Jorge Pizarro Estéban عن إرادة المغرب من أجل تطوير العلاقات مع أمريكا اللاتينية والكراييب.
وعبّر رئيس الحكومة عن استعداد المملكة المغربية للرقي بعلاقاتها مع دول هذه المنطقة، التي تتقاسم معها جوانب عدة، مناخية واقتصادية وغيرها، والتي ترغب المملكة في تطوير العلاقات معها في إطار التعاون جنوب-جنوب.


كما استحضر سعد الدين العثماني عددا من التحديات المشتركة التي تجمع بين هذه الدول ودول القارة الإفريقية، والتي تستدعي التعاون في مواجهتها، وتقاسم التجارب بخصوصها، حيث شكل الاستقبال مناسبة لاستعراض بعض الصعوبات الأمنية والاقتصادية وكذا الاجتماعية، ومختلف التحديات التي تتطلب تعاونا مشتركا لتجاوزها.
My Trafic
وفي هذا الصدد، نوه رئيس الحكومة بالمبادرات التنسيقية المشتركة بين البرلمان المغربي وبرلمان أمريكا اللاتينية والكراييب، مؤكدا على أن المغرب على استعداد لتطوير مختلف أشكال التعاون الثنائي، في أفق تقوية العلاقات وتجويدها.


من جانبه، قدم جورج بيزارو إستيبان Jorge Pizarro Estéban الشكر الجزيل للملك محمد السادس على الدعم الذي يقدمه لبرلمان أمريكا اللاتينية والكراييب، معربا عن امتنانه لهذا الاهتمام الملكي الذي يقوي العلاقات مع المغرب.
وفي سياق متصل تطرق رئيس برلمان أمريكا اللاتينية والكراييب إلى الأوضاع التي تعرفها المنطقة، ودور البرلمان نحو تعزيز وخدمة الأجندة الاجتماعية استجابة لتطلعات ومطالب مختلف فئات المواطنين.


يذكر أن رئيس برلمان أمريكا اللاتينية والكراييب يقوم بزيارة للمغرب في إطار مشاركته في ندوة دولية حول موضوع "البرلمانات ورعانات الأمن الغذائي"، تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، ينظمها مجلس المستشارين بشراكة مع رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو).

زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2024