|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

عاجل...العثماني يجري مباحثات مع نائب الوزير الأول السنغافوري

عاجل...العثماني يجري مباحثات مع نائب الوزير الأول السنغافوريعاجل...العثماني يجري مباحثات مع نائب الوزير الأول السنغافوري

استقبل رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، عشية يوم الخميس 21 نونبر 2019 بالرباط، Teo Chee Hean نائب الوزير الأول السنغافوري، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب في إطار تعزيز علاقات الصداقة والتعاون على مختلف المستويات بين البلدين.


وحضر هذا اللقاء على الخصوص الوزير السنغافوري المكلف بالبيئة والموارد المائية والشؤون الإسلامية وسفير سنغافورة غير المقيم بالمغرب وأعضاء الوفد المرافق لنائب الوزير الأول السنغافوري.


وعبر الجانبان بهذه المناسبة عن ارتياحهما للمستوى الطيب لعلاقات الصداقة بين المغرب وسنغافورة، كما أكدا الرغبة المشتركة في الدفع بالتعاون الثنائي في مختلف المجالات، وخاصة في مجالات التربية والتكوين والتأطير الديني والاستثمار في القطاعات الصناعية الواعدة.



وأعرب نائب الوزير الأول السنغافوري بهذه المناسبة عن إعجابه بالخصوصيات المغربية التي لمسها خلال زيارته للمملكة ولقاءاته مع المسؤولين المغاربة، وخاصة بشأن النموذج الديني للمملكة المغربية، القائم على قيم التسامح والاعتدال والاحترام المتبادل بين الديانات والثقافات ونبذ التطرف والتعصب.
The Best Traffic Exchange
وذكر رئيس الحكومة في هذا الإطار بخاصيات الموروث الثقافي والديني العريق للمملكة، حيث طبع تاريخ المغرب بثلة من كبار العلماء الذين أسهموا في إرساء فهم تجديدي ومقاصدي لتعاليم الإسلام، مؤكدا حرص جلالة الملك محمد السادس، أمير المؤمنين حفظه الله، على المزاوجة بين القيم الدينية السمحة وقيم الحداثة، وصياغة النموذج الديني للمملكة على هذا الأساس، والذي أضحى مثالا يحتذى وتجربة تنهل منها باقي الدول في مجال التأطير الديني، خاصة من خلال معهد محمد السادس لتكوين الأئمة.


كما تطرق الجانبان لملف التعاون الثنائي، حيث استعرض السيد رئيس الحكومة فرص الاستثمار الواعدة التي يوفرها الاقتصاد الوطني في قطاعات متطورة مثل قطاع صناعة السيارات وقطاع صناعة مكونات الطائرات، اللذان يتوفران على منظومتين متكاملتين يمكن الاستفادة من إمكانياتهما.

وتطرق الجانبان من جهة أخرى لآفاق التعاون في مجال التربية والتكوين، وكذا للتنسيق في المجال الأمني ومحاربة كافة أشكال الإرهاب والجريمة المنظمة.


زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2024