|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

عاجل...شركة إسبانية تعتزم إنشاء 100 محطة للوقود بالمغرب

عاجل...شركة إسبانية تعتزم إنشاء 100 محطة للوقود بالمغرب
عاجل...شركة إسبانية تعتزم إنشاء 100 محطة للوقود بالمغرب
تستعد شركة “سيبسا” الإسبانية للمحروقات، الاستثمار بالمملكة عبر فتح محطات للوقد بالتعاون مع مجموعة الدرهم القابضة بالمغرب.
ووفق ما نقله موقع “الهافنغتون بوست”، فتخطط الشركة لإنشاء 100 محطة وقود في جميع أرجاء المملكة باستثمار يصل لـ120 مليون أورو .
المجموعة العالمية الاسبانية، تسعى من خلال تواجدها في المملكة إلى تلبية الطلب المتزايد، في ما يخص منتجاتها البترولية و النفطية، بغرض سد العجز الذي يطال هذا القطاع بحسب المجموعة. وتسعى المجموعة كذلك للتواجد في شمال المملكة، عبر تطوير مجال الأعمال المتكاملة في المغرب، من خلال شراء محطات البيع بالتجزئة و مرورا بالتبادل التجاري، و وصولا الى مراكز التخزين و التعاون مع الشركاء المحليين.
وكانت مجموعة “سيبسا”، قج اعتبرت أن المغرب بمثابة السوق النموذجي لها، وذلك بسبب القرب الجغرافي ما بين اسبانيا والمغرب، و الذي يسهل عملية نقل المنتجات البترولية و النفطية بين البلدين.
يذكر أن التواجد الحالي للشركة،، يقتصر على مشروعها المتمثل في مجموعة “بتروسود” جنوب المملكة، والذي تمتلك فيه المجموعة حصة 35 في المائة، والمتخصص في ترويج البترول الخام في مرفأ أكادير، إذ تمتلك بتروسود به وحدة تخزينية بقدرة تناهز 10 ألاف متر مكعب. وقد حصلت مجموعة سيبسا على رخصة لتشغيل 10 محطات للوقود، والتي تشرف عليها مجموعة “إفريقيا“، باعتبارها شريكا رئيسيا لها.

زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2024