|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

انفراد وعاجل... رئيس الحكومة يبحث مع وزير الفلاحة الروسي تطوير العلاقات بين البلدين


انفراد وعاجل... رئيس الحكومة يبحث مع وزير الفلاحة الروسي تطوير العلاقات بين البلدين

عاجل... رئيس الحكومة يبحث مع وزير الفلاحة الروسي تطوير العلاقات بين البلدين
 عقد رئيس الحكومة الدكتور سعدالدين العثماني عصر يوم الأربعاء 23 أكتوبر 2019 لقاء مع وزير الفلاحة دميتري باتروشيف ونائبه ورئيس الوكالة الفيدرالية الروسية للصيد البحري، وتباحثا حول العلاقات الثنائية بين البلدين وتطورها, وذلك فور وصوله إلى مدينة سوتشي الروسية على رأس الوفد المغربي في القمة الأولى  "روسيا-إفريقيا".
وعبر الوزير الروسي عن تقدير بلاده للحضور النوعي للوفد المغربي للقمة الأولى "روسيا-إفريقيا"، ونوه بالعلاقات الروسية المغربية وتطورها المضطرد، مشيرا لقرب انعقاد الدورة الثامنة للجنة المشتركة المغربية الروسية.
كما أكد وزير الفلاحة الروسي أن المغرب يشكل بوابة رئيسية نحو القارة الإفريقية، مشيدا بنمو مستوى المبادلات في المجال الفلاحي بنسبة 10 بالمئة، مؤكدا في الوقت نفسه عزم بلاده على تطوير العلاقة مع المغرب وتوسيع آفاقها.



من جهته أكد رئيس الحكومة الدكتور سعد الدين العثماني عمق العلاقات المغربية الروسية وتاريخيتها، وذكر بالزيارة الملكية لروسيا عام 2016 التي أعطت دفعة كبيرة لهذه العلاقة، منوها بتناغم وتقارب المواقف المغربية والروسية في عدد من القضايا على المستوى الدولي، وبالموقف الروسي السياسي الإيجابي من الوحدة الترابية المغربية.

وشدد رئيس الحكومة على عزم المغرب تطوير علاقاته مع روسيا، سواء على المستوى الاقتصادي أو الفلاحي أو غيرهما، مؤكدا أن للمغرب مكانة متميزة في إفريقيا وأن هناك فرصا كبيرة يجب استثمارها لتنويع العلاقات مع روسيا وتوسيع آفاقها.



وقد كان رئيس الحكومة مرفوقا في هذا الاجتماع على الخصوص بالوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج محسن الجزولي، ولطفي بوشعراء سفير المملكة بالفدرالية الروسية.

زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2024