|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

من داخل زنزانته... الزفزافي ورفاقه يُراسلون وزارة العدل لاسقاط الجنسية المغربية

من داخل زنزانته... الزفزافي ورفاقه يُراسلون وزارة العدل لاسقاط الجنسية المغربية

في خطوة صادمة أفادت مصادر متطابقة أن مجموعة من معتقلي حراك الريف، يتقدمهم ناصر الزفزافي، قد وجهوا مراسلة خاصة إلى وزارة العدل والحريات، من أجل التخلي وسحب الجنسية المغربية.
وفي الوقت الذي لم تكشف فيه عائلات المعتقلين على أي معطى في هذا الصدد، قالت المصادر ذاتها، أن طلب اسقاط الجنسية وقعه كل من المعتقلين ناصر الزفزافي و نبيل أحمجيق و زكرياء أدهشور و سمير إغيد و محمد حاكي.
ويُشار إلى أن التوتر عاد ليخيم على ملف معتقلي حراك الريف، بعد مرحلة الهدنة التي دخل فيها الملف منذ انطلاق المشاورات بين المجلس الوطني لحقوق الإنسان و ممثلي عائلات المعتقلين ولجان الدعم، والإفراج عن دفعات من المعتقلين بموجب عفو ملكي، حيث عادت "حرب" البيانات بين مندوبية السجون من جهة والمعتقلين وعائلاتهم من جهة أخرى، بالموازاة بعد تواتر المستجدات عن "اعتداءات" و إضرابات عن الطعام داخل السجون التي يقبع فيه المعتقلين على خلفية الحراك.
كما سبق للمعتقل نبيل أحمجيق أحد الوجوه البارزة في حراك الريف، والمدان بـ20 سنة سجنا، قد لوح بالإعلان عن مواقف ردكالية من داخل السجون، بعد أن الهدنة التي دخلوا فيها سابقا.
زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2024