|

نجيپريس NajibPress   نجيپريس NajibPress
حوارات

آخر الأخبار

حوارات
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

انفراد وبالفيديو..... المحامي طارق زهير : طلبت " خبرة نفسية " من المحكمة للمتهم "بوعشرين" لكي أعرف مدى درجة خطورته في ارتكاب الأفعال الجرمية على ضحاياه



انفراد وبالفيديو..... المحامي طارق زهير : طلبت " خبرة نفسية " من المحكمة للمتهم "بوعشرين" لكي أعرف مدى درجة خطورته في ارتكاب الأفعال الجرمية على ضحاياه

يوسف نجيب 

قال المحامي طارق زهير دفاع المشتكية وداد ملحاف الْيَوْمَ الجمعة بمحكمة الإستئناف بالبيضاء عقب انتهاء الجلسة الحادية عشرة من محاكمة " بوعشرين " في تصريح خاص بخصوص الدفوعات الشكلية التي أثارها خلال مرافعته أمام هيئة الحكم، " من بين أهم الدفوع التي أثرتها في جلسة الْيَوْمَ هو أنني طالبت المحكمة بـ " خبرة نفسية " للمتهم " بوعشرين "، ولَم أطالب بخبرة عقلية لكي أعرف مدى درجة خطورته في ارتكاب الأفعال الجرمية على ضحاياه، وهو الشئ الذي يمكن أن نسميه بـ " تصوير عمليات جرمية على دعامات إلكترونية، لمعرفة هل المتهم من النوع الذي يحب أن يرى الفعل الجرمي الذي ارتكبه، خصوصا بعدما تم إثبات الإعتداء على ضحاياه، مؤكدا أن هذه الخبرة سبق له أن طالبها على موكلته وداد ملحاف، مما جعله يطلبها أيضا على المتهم "بوعشرين"، لمعرفة نفسيته بشكل دقيق .
وأضاف المتحدث ذاته " نحن كدفاع عن الضحية (و.م) لن نتحدث في هذا الباب عن الإنتقام بالقانون بقدر ما نتحدث عن نفسية موكلتي لكي ترتاح، مشيرا إلى أن المتهم عندما يأخد جزاءه وينال عقابه المناسب الذي يستحق، موضحا أن هناك من سيطلب تفريض العقاب وهناك من سيطلب ظروف التخفيف إلى غير ذلك من الطلبات وبهذا يمكن أن نقول في إطار ما يسمى بـالفرنسية le crime passionnel، وأضاف دفاع الطرف المدني " إذن نحن أمام نوع من الجرائم التي تنبني على نوع من الإضطراب النفسي، خاتما قوله " ويبقى هذا الدفع قانوني وللمحكمة كامل الصلاحية القانونية في أن تقبله أو ترده يورد المحامي طارق زهير .
يذكر أن الصحافي توفيق بوعشرين يواجه بتهم ثقيلة وخطيرة تتعلق بالإشتباه في ارتكابه لجنايات الاتجار بالبشر باستغلال الحاجة والضعف والهشاشة، واستعمال السلطة والنفوذ لغرض الاستغلال الجنسي عن طريق الاعتياد، والتهديد بالتشهير، وارتكابه ضد شخصين مجتمعين، وهتك عرض بالعنف والاغتصاب ومحاولة الاغتصاب المنصوص عليها وعلى عقوباتها في الفصول 448-1 و448-2 و448-3 و485 و486 و 114 من مجموعة القانون الجنائي. وكذلك من أجل جنح التحرش الجنسي وجلب واستدراج أشخاص للبغاء من بينهم امرأة حامل، واستعمال وسائل للتصوير والتسجيل، المنصوص عليها وعلى عقوباتها في الفصول 498 و499 و503- 1 من نفس القانون. وهي الأفعال التي يشتبه أنها ارتكبت في حق 8 ضحايا وقع تصويرهن بواسطة لقطات فيديو يناهز عددها 50 شريطا مسجلا على قرص صلب ومسجل فيديو رقمي .

زائرنا الكريم : لاتنسى الاشتراك بقناتنا تشجيعآ لنا لتقديم الافضل وحتى يصلك كل جديد
  
شكرا لك .. الى اللقاء 
*
*
بقلم يوسف نجيب

بقلم : يوسف نجيب

صحافي مغربي كاتب ومترجم في نفس الوقت حاصل على شهادة الإجازة في القانون الخاص من جامعة الحسن التاني بالمحمدية, حاصل كذلك على الإجازة المهنية في الصحافة والإعلام من المعهد العالي للصحافة والإعلام بالدارالبيضاء, ثم شهادة التوفل من المعهد الأمريكي, مؤسس موقع نجيپريس الإلكتروني.

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

  • لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيسبوك لمتابعة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.

    تابع
  • يسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة نجيپريس الإخبارية المعروفة بيوسف نجيب وذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.

    تابع
  • تواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر لينكيدين.

    تابع
  • يمكنك الان مشاركة ومتابعة صورنا الحصرية عبر حسابنا في الإنستغرام

    تابع

نجيپريس موقع إلكتروني مغربي إخباري شامل ومستقل شعاره : الخبر الموثق والرأي الحر" ينقل الرأي والرأي الاخر, لا ينحاز لأي طرف كيفما كان نوعه, لا يتسرع في نقل الخبر, بل يتريث إلى حين التأكد من مصداقيته, يسلط الضوء على القضايا الراهنة التي تهم المغرب والعالم بأكمله, ينفرد بأخبار وتقارير وحوارات وربورتاجات وتحقيقات وبورتريهات "حصرية", يحترم أخلاقيات مهنة الصحافة, يتكون من طاقم شبابي كله حماس ورغبة في إيصال المعلومة للرأي العام الوطني والدولي, نعم إنه موقع نجيپريس الإلكتروني, "مولود إعلامي جديد سيعزز المشهد الصحافي بالمغرب,

جميع الحقوق محفوظة

نجيپريس NajibPress

2019-2024